مشروب حبة البركة للتخسيس
انقاص الوزن
كيف تحضرين مشروب حبة البركة للتخسيس؟
آلام الثدي أثناء الرضاعة
جمال و صحة
هذا ما يجب ان تعرفيه عن آلام الثدي اثناء الرضاعة

حاربي خطر سرطان الثدي من خلال الرياضة!

الجمعة، 09 أكتوبر 2015
الرياضة للوقاية من سرطان الثدي

في كل عام، تقع نسبة مرتفعة من النساء ضحية سرطان الثدي، هذا المرض الصامت والقاتل، الذي لا يفرق بين امرأة وأخرى، فيطال الجميع في مختلف أنحاء العالم. ولكن العديد من الدراسات الطبية أشارت إلى إمكانيات متعددة للوقاية من سرطان الثدي. واليوم نتعرف إلى الرياضة ودورها في الوقاية من سرطان الثدي.

أولاً، تساعد رياضة المشي المنتظم على مكافحة سرطان الثدي بنسبة 14 في المئة على الأقل، بفضل ما توفره من تنشيط للدورة الدموية في الجسم. ومن المفضل أن تقوم المرأة بممارسة المشي لمدة ساعة يومياً، يساعد على خفض نسبة الإصابة بسرطان الثدي.

اعرفي المزيد عن سرطان الثدي والرياضة عبر موقع انوثة

ثانياً، كما أن الرياضة تساهم في الوقاية من سرطان الثدي من خلال قدرتها على التخلص من دهون الجسم، والتي تعتبر سبباً رئيسياً لارتفاع خطر الإصابة بالمرَض.

ثالثاً، كلما زادت المرأة من ممارستها للرياضة، كلما ساهمت في التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وذلك لأن الرياضة تفرز نوعاً من الهرمونات التي تشكل عاملاً وقائياً ضد سرطان الثدي.

رابعاً، تساهم الرياضة أيضاً في الوقاية من سرطان الثدي، من خلال تحسين قدرة الجسم على الاستفادة من الأوكسجين فتنشط الدورة الدموية، فيتخلص الجسم من التلوث ويقاوم المشتقات الطليقة التي تسبب السرطان.

كيف تؤثر السمنة على سرطان الثدي؟

خامساً، تكافح الرياضة خطر الإصابة بسرطان الثدي من خلال خفض مستوى هرمون الأستروجين، وزيادة كفاءة الجهاز المناعي للجسم، خصوصاً إذا تمت ممارستها لأكثر من 4 ساعات أسبوعياً.