طريقة التعامل مع فقدان الشهية عند الطفل
امومة
اذا كان طفلك يعاني من فقدان الشهية... اليكِ الحلّ!
طريقة التعامل مع التخريب عند الاطفال
امومة
لا تستسلمي لاتجاه طفلك نحو التخريب... هكذا تتعاملين مع...

طريقة وحيدة ستحميك من خطر سكر الحمل!

الخميس، 30 مارس 2017
فوائد الرياضة للوقاية من سكري الحمل

سكري الحمل هو واحد من الأعراض التي قد تصيب العديد من النساء الحوامل نتيجة الكثير من الأسباب ولعل أبرزها البدانة المفرطة في الحمل. وبالتالي فان الحامل التي تصاب بهذه المشكلة قد تضطر الى اتباع نظام غذائي صارم في مسعى للتخفيف من الآثار السلبيّة لهذا المرض وتداعياته على صحة الحامل والجنين على حدّ سواء. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب ان تعرفيه عن فوائد الرياضة للوقاية من سكري الحمل.

انتبهي الى هذه الاخطاء اثناء التعرض لسكري الحمل

فوائد الرياضة للوقاية من سكري الحمل

 

قبل الحديث عن فوائد الرياضة للوقاية من سكري الحمل يجب الاشارة الى نقطة أساسية وهي ضرورة استشارة الطبيب المشرف على الحمل قبل اللجوء الى اتباع اي نوع من الرياضات خوفاً من أن تؤدي البعض منها الى مشاكل صحية والى ضرر على الجنين خصوصاً الرياضات التي تعود بالأذى على الأم.

وتؤكد الأبحاث أن ممارسة الرياضة بطريقة معتدلة في فترة الحمل، تساعد في المحافظة على مستوى السكر بالدم تحت السيطرة، خصوصاً رياضات المشي والسباحة واليوغا، كما وأن ممارسة التمارين الرياضية منذ التخطيط الى الحمل، يساعد على التخفيف من خطر الاصابة بسكري الحمل بنسبة 50%.

 اذا كنت حامل هذه الاعراض قد تصيبك

الاّ أن ممارسة التمارين الرياضية لا يقي وحده من خطر الاصابة بسكري الحمل، بل يجب ان يكون هذا الأمر مترافقاً مع اتباع نظام غذائي صحيّ ومتوازن خصوصاً بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من زيادة مفطرة في الوزن قبل الحمل، أو بالنسبة للسيدات اللواتي يعانين من هذه المشكلة أو أنها موجودة في العائلة أو اصبن بهذه المشكلة في الحمل السابق. وبالتالي يجب أن تهتم المرأة بصحتها مع ممارسة التمارين الرياضية المسموح بها في مسعى للوقاية من سكري الحمل.