قرار صادم من رئيس دولة الفلبين بحقّ كلّ من يرفض لقاح كورونا!
صحتك
قرار صادم من رئيس دولة الفلبين بحقّ كلّ من يرفض لقاح ك...
كيف تطّبقين ماسك الأرز على شعركِ لتستعيدي لمعانه وجماله؟
اطلالة ومكياج
كيف تطّبقين ماسك الأرز على شعركِ لتستعيدي لمعانه وجمال...

فوائد لم تعرفيها سابقاً عن الزبادي الخالي من الدسم!

الخميس، 24 يونيو 2021
الزبادي الخالي من الدسم

تشكّل خسارة الوزن هاجساً لدى العديد من الأشخاص، لذا يعتمدون على العناصر الغذائية المساعدة على انقاص الوزن، بما في ذلك الزبادي الخالي من الدسم. فلماذا يعتبر هذا العنصر اساسياً في خسارة الوزن؟ وما هي فوائده المختلفة سواء على صعيد انقاص الوزن أو الصحة بشكل عام؟ اكتشفي هذه المعلومات المهمة في الموضوع التالي من موقع أنوثة.

ما هي فوائد الزبادي الخالي من الدسم لخسارة الوزن؟

يعتبر الزبادي مفيداً جداً على صعيد محاربة السمنة، بما أنه غنيّ بالبروتين والكالسيوم اللذين يعتبران ضروريين للجسم. فمن خلالهما يمكن للجسم إفراز الهرمونات المثبّتة للشهية، التي تمنحك شعوراً بالشبع وتعزّز لديك القدرة على حرق الدهون. ومن بين الفوائد التي يوفّرها الزبادي الخالي من الدسم:

- بفضل نسبة السعرات الحرارية المنخفضة فيه، يعتبر الزبادي الخالي من الدسم مفيداً للحد من السعرات الحرارية المستهلكة والمخزنة في الجسم، وبالتالي خسارة الوزن.

- بما أنه يساعد على زيادة نسبة حرق الدهون في الجسم، فهو يعمل على التخلّص منها خصوصاً إن كانت متراكمة في محيط الخصر والبطن.

- تناول الزبادي الخالي من الدسم بعد ممارسة الرياضة يساعد على بناء العضلات في الجسم، وهذا ما يساعد على خفض نسبة الدهون وإنقاص الوزن

- أيضاً يمكن للزبادي ان يساهم في تسريع عملية الهضم في الجسم، وهذا ما يساعد على توزيع العناصر الغذائية بطريقة مناسبة لتوفير الطاقة للجسم، وبالتالي يمنع تراكم الدهون

3 وصفات ماسكات بالزبادي لبشرة نضرة!

ما هي فوائد الزبادي الخالي من الدسم للصحة بشكل عام؟

يمكن للزبادي ان يوفر العديد من الفوائد الصحية التي تساعد على تعزيز سلامة الجسم وتنشيط وظائفه والوقاية من الكثير من المشاكل والامراض، ومن بينها:

- يساعد على الوقاية من سرطان القولون الذي قد ينتج عن البكتيريا الحلزونية التي تصيب المعدة وتسبب الضرر الكبير

- يعتبر مفيداً على صعيد محاربة الامراض المختلفة من خلال تقوية الجهاز المناعة وعزيزه

- يساهم في الحفاظ على سلامة القلب من خلال رفع مستويات الكولسترول الجيد ومحاربة ارتفاع ضغط الدم، فيحمي من امراض القلب والشرايين

- يلعب دوراً مهماً على صعيد محاربة هشاشة العظام بفضل غناه بالكالسيوم والبوتاسيوم والبروتينات المختلفة