كيف اتعامل مع ضرتي
حياة زوجية
كيف تتصرفين مع ضرتك؟
فوائد العلاقة الزوجية عند التقدم في العمر
حياة زوجية
اي فوائد للعلاقة الزوجية عند التقدم في السن؟

لحياة زوجية سعيدة فليكن زفافك كبيراً!

الأحد، 08 نوفمبر 2015
العلاقة بين حفل الزفاف والسعادة الزوجية

يعتبر يوم الزفاف من اهم المراحل في حياة الزوجين نظراً لكونه ينقلهما من حالة الى أخرى، ونظراً لما قد يسببه من حالات توتر بين الطرفين، على الرغم من ذلك الا ان هذه الحياة تشهد الكثير من اوقات الفرح. ونقدم لك اليوم عبر موقع أنوثة الرابط بين الحياة الزوجية السعيدة وحفلات الزواج الكبيرة.

مفتاحك للسعادة الزوجية في متناول يديك مع هذه النصائح

زواج سعيد اكثر

توصلت آخر الدراسات التي أجريت حول الربط بين الزفاف الكبير والسعادة الزوجية، أن الرجال والنساء الذين يتزوجون في حفلات زفاف كبيرة يعيشون حياة زوجية أفضل مقارنة بالذين تزوجوا في حفل صغير، مشيرين الى ان التوتر المصاحب لتنظيم حفل زفاف كبير قد يؤثر على أي ثنائي، ويدفع أيضا إلى حافة الإفلاس في بعض الأحيان إذا لم يكن العروسان من الأثرياء، لكن الأمر يستحق التعب، لأن الأبحاث تشير إلى أن حفلات الزفاف الأكبر تعني حياة زوجية أنجح.

واذ أشار الباحثون الى ان العروسين اللذين يمكنهما تنظيم حفل زفاف كبير يتمتعان باستقرار في الأحوال المالية، وبالتالي سيصبحان أكثر سعادة، لفتوا الى أن العلاقة بين حفل الزفاف الكبير والسعادة الزوجية ستظل قائمة، حتى لو أوشك العروسان على الإفلاس بسببه.

10 تصرفات يقوم بها الازوج السعداء

ارتباط امام الكثيرين

فالزواج أمام عدد كبير من الأشخاص يبرهن على وجود التزام أكبر بهذا الارتباط ولا يشجع الزوجين بعدها على الطلاق كما ان هؤلاء الأزواج الذين حضر زفافهم عدد أكبر من الأصدقاء وأفراد العائلة قد يحصلون على مساعدة أكبر، ويصبحون أكثر شجاعة في التغلب على تحديات الحياة الزوجية.

وبالتالي فان الدراسات تشجع من يسعى الى خطوة الزواج الى توسيع حقل معازيمه ولا سيما الاصدقاء منهم ليكون هذا اليوم بمثابة ذكرى أبدية، وبداية لصفحة جديدة فيها الكثير من الحب والفرح والطمأنينة، على الرغم من كل المشاكل التي من المؤكد ستعترض طريق الزوجين.