طرق الشجار الودي بين الزوجين
حياة زوجية
كيف يمكن للزوجين ان يتشاجرا بطريقة ودية؟
نصائح لمناقشة الزوج
حياة زوجية
هكذا تناقشين زوجك لتفادي تضخيم المشكلة

هل تفكرين بالزواج من رجل أقصر منك؟

الجمعة، 23 أكتوبر 2015
الزواج من رجل أقصر

حين يطرق الحب باب القلب لا تعود المظاهر البارزة مهمة بل يحاول الشخص أن ينظر الى عمق الآخر ليفهم تكوينات شخصيته وتصرفاته وطريقة تحدثه...وهنا تقع بعض علامات الاستفهام هل من المناسب أن تتزوج المرأة مثلاً رجل أقصر منها؟ وما الأمور السلبية التي قد تتأتى من هذه العلاقة وهل من أمور ايجابية فيها؟ اليك الإجابة في هذا المقال من أنوثة.

 

تأثير الفرق في الطول بين الزوجين على العلاقة

 

- قد تكون المرأة في بعض الأحيان أطول من زوجها ولو قليلاً فيشكل هذا الأمر علامات استفهام وبخاصة في مجتمعنا الشرقي الذي ينظر الى الرجل على أنه المتفوق في كل شيء وهو المسيطر في العلاقة وينعكس الأمر في طوله وشكله وطريقة تصرفه.

 

- من ناحية أخرى حين ينظر الشخص الى طول الآخر وشكله هو لا ينظر في خبايا نفسه ولا يركز إذاً على مشاعر الحب والإعجاب التي تربطه بالآخر فهذه المشاعر لا علاقة لها بطول القامة أم قصرها ففي الكثير من الأحيان تتزوج المرأة رجلاً قصيراً ولو كانت طويلة أو رجلاً غير وسيم ولو كانت رائعة الجمال بأنها هنا لا تنظر الى شكله بل الى تصرفاته الحسنة وأخلاقه العالية.

 

- ما قد يسبب بعض المشاكل بين الطرفين هو أن يكون الرجل أحياناً غير واثق بنفسه فبحال كانت زوجته رائعة الجمال وتلفت الأنظار أينما حلت سيتسبب الأمر لهما بالمشاكل ولكنه إن كان واثقاً بنفسه رغم قصر قامته وواثقاً بحب زوجته له فالأمر لن يؤثر أبداً على علاقتهما الزوجية.

 

هل أنت قصيرة القامة؟ لك نتوجه!

 

- في بعض الأحيان يوضع الارتباط برجل قصير القامة ضمن اطار بأنّ تدفق لمشاعر الأمومة لدى المرأة التي ترغب بالارتباط بشخص يمكنها أن تعانقه وتعطيه من حنانها وتغدق عليه العواطف.