عندما يحب الرجل بصدق
حياة زوجية
عندما يتحوّل الرجل الى... عاشق
اسرار الرجل في الحب
حياة زوجية
ما هي أسرار الرجل في الحب؟

كيف يجب ان تتعامل الزوجة الثانية مع مسألة الغيرة؟

الأربعاء، 10 فبراير 2016
الزوجة الثانية والغيرة

إنّ تعدد الزوجات ليس بالأمر السهل على الزوج، لا سيما لناحية الغيرة التي ستنشأ بين الزوجات، ما يجعل من الزوج في كثير من الأوقات حكماً بين زوجاته. واليوم سنركز في هذا الموضوع من موقع انوثة على الزوجة الثانية وطريقة تعاملها مع الغيرة لكي تستطيع انجاح زواجها.

 

خفايا يجهلها الكثيرون عن الزواج الثاني

 

تأقلم الزوجة الثانية مع الغيرة

 

على الزوجة الثانية أن تعلم دوماً أن الحياة الزوجية التي رسمها الزوج معها والسعادة التي بات يحلم بها بعد قراره بالزواج منها قد تتحقق فعلاً ويمكن الا تتحقق ايضاً بسبب الظروف المحيطة بالزواج. فهي ستكون في نظر الزوجة الأولى دخيلة عليها ولو مهما مرّ من الوقت. فالزوجة الاولى، وعلى الرغم من أنها تعلم أن للثانية كل الحقوق مثلها تماماً، لكنها قلبها ينقبض منها، وشعورها بالانكسار والصدمة يغلب عليها فيكسوها بالهموم والأحزان .ولتخفيف غيرة الزوجة الأولى منها عليها التخفيف من النزاعات التي قد تنشأ مع الزوجة الأولى وأن تلتمس لها العذر، وأن تعيش بصدر متسع إذا أرادت الحياة الزوجية الهادئة، وان لا تخلق معوقات أمام كل موقف.

في المقابل، قد تشعر الزوجة الثانية أن الزوج اختارها على الأولى لصغر سنها وذلك قد يسبب وقوع الغيرة بين الزوجتين، وهنا لا داع لإظهار أي شيء من ذلك أمام الزوجة الأولى، ولا داع لاستفزاز الزوجة الأولى بأي شكل. فعلى الرغم من ان نشوء المحبة بين الزوجتين قد يكون من الأمور الصعبة كي لا نقول المستحيلة، لكن الذي يمكن أن يحسن العلاقة لين المعاملة وعدم الظلم أحد، وعدم تدبير المكائد وعدم الغيبة أو النميمة  وعدم ذكر النقائص.

 

هل عليك قبول أن تكوني المرأة الثانية في حياته؟

 

والامر يزداد اهمية حين يكون هناك اولاد الذين يكونون فعلاً اخوة، ويجب على الزوجة الثانية كما الاولى على العمل لكي يكون هناك تآلف بينهم بدل التفرقة والحث على المشاكل والنزاعات.