خلاف عائلي حول الارث يدفع بفتاة الى محاولة الانتحار في عسير
حياة زوجية
خلاف عائلي حول الارث يدفع بفتاة الى محاولة الانتحار في...
جريمة مروعة بحق فتاة تهز العراق… اغتُصبت ثم رميت في الصرف الصحيّ!
حياة زوجية
جريمة مروعة بحق فتاة تهز العراق... اغتُصبت ثم رميت في ...

لماذا يمكن أن تكون الزوجة كثيرة الشكوى؟

الأحد، 25 أبريل 2021
لماذا يمكن أن تكون الزوجة كثيرة الشكوى؟

لا شكّ أن الزوجة كثيرة الشكوى تشكل مصدر ازعاج كبير للزوج، ما يهدّد علاقتها معه. فما هي أبرز الأسباب التي تدفع المرأة الى الشكوى والتذمّر؟

أسباب كثرة شكاوى الزوجة

أولاً، إن ضعف التواصل الكلامي بين الزوجين سيؤدي حتماً الى مشاكل كبيرة. وهنا، من الممكن أن تلجأ الزوجة الى التعبير عن حاجياتها ورغباتها بطريقة حادة بوجه زوجها، تظهر على شكل شكاوى أو تذمّر، وممكن أن تستمر هذه الحالة حتى عودة الحوار والنقاش بين الطرفين.

ثانياً، من أكثر الأسباب الشائعة التي تؤدي الى اطلاق الزوجة شكواها هي عدم إهتمام الزوج بها أو تهميشها في مخططاته أو أنشطته اليومية بالاضافة الى البعد الجسدي عنها. لكن المشكلة الاكبر هنا أن تصرّف المرأة وتذمرها هذا سينفّر الزوج منها أكثر بدل من تفهّم رغباتها.

ثالثاً، ترك كلّ امور المنزل والأطفال بعهدة الزوجة أمر متعب جداً لها، فهي حتماً لن تستطيع وحدها القيام بكلّ هذه الاعمال خاصة اذا كانت تعمل خارج المنزل. لذا على الرجل مساعدتها بتربية الاطفال أو بالاعمال المنزلية، وهذا لن ينقص أي شيء من رجولته بل على العكس سينعمل بحياة زوجية هادئة ومتكاملة.

رابعاً، الزوجة الشاكية ربما تعاني من ضعف الثقة بالذات وتحتاج الى مساندة من الآخرين، فلا بد من الاستماع لها لمعرفة هواجسها.

التعامل مع الزوجة كثيرة الشكوى

من الضروري جداً أن يتفهّم الزوج زوجته والأسباب الحقيقية التي تدفعها الى الشكوى، واللجوء الى حلّها عبر الحوار الهادئ والراقي. وليس من الخطأ أن يفسح الزوج المجال لزوجته من أجل تنفيس كلّ الطاقة السلبية لديها من خلال الخروج مع أصدقائها للترفيه عن نفسها، أو القيام مع زوجته بنشاطات سوياً.