كيف تتعاملين مع زوجكِ اذا كان يتدخّل في كلّ شيء؟
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زوجكِ اذا كان يتدخّل في كلّ شيء؟
التنمر الزوجي ظاهرة شائعة… كيف تتعاملين معه؟
حياة زوجية
التنمر الزوجي ظاهرة شائعة... كيف تتعاملين معه؟

كيف تتعاملين مع زوجك اذا كان يتكلّم عنك امام الآخرين؟

الأربعاء، 25 يناير 2023
كيف تتعاملين مع زوجك اذا كان يتكلّم عنك امام الآخرين؟

لا شك بأن علاقة الزوجين اساسها الحب، ولكن لكي تستمرّ هناك عوامل أخرى يجب أن تكون موجودة مثل الاحترام واذا افتقده احد الطرفين قد تحدث مشاكل عديدة بينهما، منها الزوج الذي يتكلم عن زوجته بالسوء مع الآخرين، فكيف يجب على المرأة ان تتعامل معه في هذه الحالة؟.

خطوات يجب ان تعتمديها

نقدّم لك بعض النصائح التي يجب أن تتبعيها في حال سمعتِ زوجك يتكلم عنك أمام الآخرين:

- اتركيه يعبّر عما يزعجه، فعندما يشعر بالضيق منك بسبب خلاف او سوء تفاهم، اطلبي منه أن يتكلم معك مباشرة في الموضوع وليس خلفك.

- اخبريه بكلّ صراحة انّ حديثه عنك بالسوء امام الآخرين امر يزعجك كثيراً ويقلّل من قيمتك واحترام الناس لك. 

- حين تلاحظين انه انزعج من تصرفك، اذهبي واجلسي معه لتعرفي منه سبب انزعاجه واذا كنت انت المخطئة فاعتذر منه. امْا اذا كان العكس، فلا تترددي بالقول له بأنك منزعجة من تصرفاته وانك تشعرين بأذى نفسي بسببه وبسبب ما يقوم به.

كيف تتعاملين مع زوجك الذي يتدخل في كل شيء 

- لا تسألي الآخرين عمّا يقوله زوجكِ عنكِ فذلك يضعك في موقف محرج جداً ويظهر مدى ضعف زواجكما، بل اطلبي منه شخصياً ان يقول لك ما يتداوله مع الآخرين.

- اذا اعتمدتِ جميع الطرق الهادئة والمحترمة لتحعلي زوجك يتوقف عن التكلم عنك في خلفك ولم تنفع، اذهبا إلى استشارة متخصص بأمور الزواج، فيساعدكما على التخلص من هذه المشكلة من دون أن تتأزم الأمور التي تنتج عنها الخلافات وقد تصل الانفصال والابتعاد. 

في الختام، على الزوج احترام زوجته بحضورها وغيابها، فهو بالنسبة لها مكان للثقة والأمان والحنان، وإذا قام الزوج بالتكلم عن زوجته بالسوء فسيخسر مكانته وثقة زوجته به.