التغلب على العقم | العقم وعلاجه
حياة زوجية
تغلبي على العقم وانعمي بحياة زوجية هانئة
السخرية بين الزوجين | الحياة الزوجية
حياة زوجية
السخرية بين الشريكين... تدمير للعلاقة

الزوج الصامت... كيف تتعاملين معه؟

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014
الصمت في الزواج | صمت الزوج

عندما يتمتّع الرجل بصفة الصمت، تعاني المرأة من القلق وتنزعج كثيراً. وبحسب علماء النفس، إنّ الرجل يشغل تفكيره أكثر من لسانه، ولأنّ الرجل والمرأة دائماً مختلفين ليس فقط في المظهر، بل أيضاَ في الطباع، فالمرأة تتسم بالعاطفة، أمّا الرجل بالعقلانية.

 

تفهمي اسباب الصمت

 

 

الرجل يلجأ إلى الصمت إذا كان يواجه مشاكل أو يكون مرهقاً، لذلك حاولي بهدوء مساعدته على البوح. كما أنّه ينزعج من المقاطعة بشكل دائم، فيفضّل الصمت، لهذا أعيريه إنتباهك عندما يطرح آراءه. وقد يشعر بأنّك صاحبة خبرة أكبر منه في موضوع معيّن، ما يجعله يتجنب الحديث. بالإضافة إلى انشغاله بالهاتف أو الكومبيوتر، ما يدفعه لفقدان الرغبة في الحديث.

هذا إلى جانب أنّ الرجل بطبيعته لا يجيد التعبير عما بداخله من خلال الكلام. والرجل الحقيقي حسب تكوينة النفسي والاجتماعي، يفعل أكثر مما يتكلم. أمّا المرأة بطبيعتها تميل إلى سرد التفاصيل.

 

كيفية التعامل مع الزوج الصامت

 

أولاً، حاولي ألا تتكلمي أثناء إنشغاله، لأنه لا يستطيع فعل أمرين في آن واحد.

 

ثانياً، حاولي مشاركته في مشاكلك واطلبي رأيه، كي يشعر بأهميته ومكانته الكبيرة في حياتك.

 

نصائح موقع "أنوثة" للتعامل مع اكتئاب الزوج

 

ثالثاً، تحدثي معه في الأمور التي تثير إهتمامه، والتي يجب التحدث بها حتى تشجعيه على الحديث معك.

 

رابعاً، لا تحاولي إجباره على التعبير لك بالكلام، لأنّ هذا الأسلوب سينعكس بالسلب عليك وعليه، واصبري حتى تحصلي على ما تريدينه.

 

أخيراً، تقبّلي الطرق التي يعبر بها عن حبه لك. فبعض الرجال يعبرون عن حبهم بالهدايا، والبعض الآخر بغجراء التغييرات بالمنزل والديكور. لكن كل هذه الطرق ما هي إلا وسيلة للتعبير عن حبه.