اصدقاء الزوج | العلاقة الزوجية
حياة زوجية
هكذا تتعاملين مع أصدقاء زوجك
غيرة الزوج | عمل الزوجة
حياة زوجية
هل يغار زوجك من نجاحك في العمل؟

بهذه الطريقة تتعاملين مع زوجك الكسول

السبت، 30 أغسطس 2014
الزوج الكسول | العلاقة الزوجية

إن صفة الكسل التي يمكن أن ترتبط بزوجك قد تشكل مشكلة أساسية وتولد الكثير من الازعاج لديك. لذلك، في حال كنت قد يئست من إمكان تغيره، يقدم لك موقع "أنوثة" هذه النصائح حتى تعرفي كيفية التعامل معه.

 

1-العادات القديمة: عليك أن تعلمي بالدرجة الأولى أن العادات القديمة التي اعتاد عليها زوجك لا يمكنها التخلص منها بسهولة، خصوصاً إذا ما كان يعتمد على الآخرين، ومعتادا على أن يقوم أشخاص آخرين بمهامه عنه. فهنا ننصحك بأن تطلبي منه ولو خدمة بسيطة لينجزها لك في البيت أو خارجه وفيحال شعرت بامتعاضه حاولي أن تسايريه حتى تتمكني من أن تنتزعي منه الموافقة على القيام بالعمل ومرة بعد مرة سيعتاد على ذلك.

2-الهدوء والتأني ضرورة: مهما شعرت بالانزعاج من كسله الزائد وبطئه في القيام ببعض الأعمال، ننصحك بالتعامل معه من دون أن تصابي بالغضب أو تسخري منه وعليك عدم توقع استجابته السريعة على أي طلب تطلبينه وعليك دائماً التسلح بالابتسامة.

3-المديح أساسي: عليك في كل مرة تطلبين منه القيام بعمل ما أن تمدحيه على عمله وتشجعيه حتى يفكر في المرات المقبلة في مضاعفة مجهوده حتى ينال إعجابك.

 

4-قسمي الأعمال: إذا كان زوجك كسولاً عليك عدم توقع أن يقوم من مكانه ويعرض عليك المساعدة في الأعمال المنزلية، لذلك، ننصحك بتقسيم المهام والتحدث معه بطريقة لبقة حتى يختار ما يناسبه من الأعمال ليتحمل هو مسؤوليتها.

 

5-لا ترفضي مبادرته: عليك السماح له بمساعدتك متى بادر هو إلى ذلك حتى لو لم تكوني بحاجة إليها، بل اعمدي دائماً إلى شكره على المبادرة والسؤال واقترحي عليه القيام ببعض الأعمال الأخرى.

 

إذاً، هذه هي نصائح موقع "أنوثة" لكك حتى تتعاملي مع زوجك الكسول وتحاولي تحسين علاقتكما وتعاونكما مع بعضكما في المنزل.