دليلك الكامل لتحصلي على لقب “الزوجة الناجحة”!
حياة زوجية
دليلك الكامل لتحصلي على لقب "الزوجة الناجحة"!
كيفية تجنب الشجار مع الزوج - أنوثة
حياة زوجية
طبّقي هذه النصائح السهلة وتجنّبي الشجار مع زوجك!

4 نصائح للتعامل مع الزوج المهووس بالرياضة!

الثلاثاء، 25 يونيو 2019
4 نصائح للتعامل مع الزوج المهووس بالرياضة!

أصبحت الرياضة في هذه الأيام من الأمور التي قد يُدمن عليها الأشخاص وذلك يعود للكثير من الأسباب، ولكن في حال لاحظت أن زوجها منهم سيخلق فيه الشعور بالإنزعاج ووبعض الملل أي الأمور التي تسبب حدوث المشاكل بينهما.
وقد لا يقتصر الأمر على ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ دائم، فذلك سينتقل أيضاً للمنزل مع مشاهدة المباريات المختلفة على شاشة التلفزيون، فكيف يمكنك التعامل بمنطق مع زوجك المهووس بالرياضة؟

- في كل مرّة نتحدث فيها عن الحياة الزوجية نعطي مساحة كبيرة للتفاهم بين الزوج والزوجة من خلال الحوار والتكلم بصراحة عن المواضيع الزوجية المختلفة.

هكذا تتعاملين بسهولة مع عادات زوجك السيئة!

من هنا عليك التحدث الى زوجك حول موضوع الرياضة ولكن ابتعدي عن التسلط ومنعه من ممارستها، فهذه من الأمور التي لن تنجحي معها كزوجة. بل يجب أن تساعديه ليدرك كيفية تنسيق وقته بين المنزل، العمل، الرياضة وعلاقته معك.
- في الوقت الذي يمارس به زوجك الرياضة إستغلي الأمر للقيام بزيارة أو التسوق، كما يمكنك الإنتهاء من الأعمال المنزلية وتحضير الطعام.

- حاولي ببعض المرّات مرافقة زوجك الى النادي الرياضي لتقومي أنت أيضاً ببعض التمارين الرياضية المفيدة لك، وبالتالي ستكون هذه الخطوة مميّزة بالنسبة له لأنك تدعمينه بالمشاريع والأمور التي يهتم بها.

كيف تتعاملين بسهولة مع زوجك النكدي؟

- أمّا في حال كان هوس زوجك بالرياضة يقوده لمشاهدة الكثير من المباريات الرياضية في المنزل، لا تقومي بإزعاجه واستفزازه من خلال بعض التصرفات التي لا تؤدي لأي نتيجة. ولكن إذا إنزعجت كثيراً من تفاقم هذه الحالة عليك التعبير عن شعورك ولكن بالطرق الصحيحة والمناسبة.