نصائح خاصة للمسافرين الى سريلانكا
سفر
إن أردت السفر الى سريلانكا إعملي بهذه النصائح
جزر استراليا
سفر
تعرفي الى أجمل جزر استراليا

السعودية تحتضن أكبر فندق في العالم

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016
اكبر فندق في العالم

لطالما شكلت الفنادق نقطة جذب سياحية في الكثير من البلدان وسعت الدول بشكل لافت الى بناء افخم الفنادق واكثرها رقياً وأكبرها حجماً، ودخلت المملكة العربية السعودية في هذه المنافسة، حيث وضعت في العام 2013 الحجر الاساس لاكبر فندق في العالم. وها هي اليوم تشرف على افتتاحه. تعرفي معنا على مزايا اكبر فندق في العالم يقع في السعودية

 

نبذة عن أبراج كدي

 

تقع ابراج كدي في غرب مدينة مكة المكرمة، على مسافة حوالى كيلومتر وسبعمئة متر من الحرم الملكي. تم وضع الحجر الاساس لهذا المشروع الضخم، الذي قامت بتمويله وزارة المال في الحكومة السعودية، بعد تسليمه الى مجموعة بن لادن لتنفيذه، في العام 2013، ومن المتوقع أن يتم افتتاحه مع حلول العام 2017، وقد بلغت تكلفة المشروع ما يقارب 3.5 مليار دولار. وسعت الحكومة الى أن يتضمن هذا المشروع الفندق الاكبر في العالم.

 

فيديو: اغرب 10 فنادق في العالم

 

أقسام الفندق الاكبر في العالم

 

يضم اكبر فندق في العالم في السعودية حوالى 10 آلاف غرفة، موزعة بين أجنحة خاصة وغرف راقية وفخمة، يطغى عليها الطابع الشرقي من حيث الديكور والتصاميم والزينة. كما وانه يشمل عدداً كبيراً من المطاعم العالمية والمحلية العربية، يصل عددها إلى حوالى 70 مطعماً، بالاضافة الى مهابط مخصصة اللطائرات العامودية.

تبلغ مساحة الفندق الكبير حوالى مليون و400 ألف متر مربع، تتوزع عليها الغرف الفخمة والراقية الى جانب طوابق مخصصة لرجال الاعمال جهزت بصالات محاضرات واجتماعات فاخرة. تم تجهيز الابراج الاثني عشر بطريقة صنفت بالنجوم الاربع لعشرة ابراج، وخمسة نجوم لبرجين اثنين. كا برج يتألف من 30 طابقاً، وستوفر جميعها الخدمة الراقية والرفاهية للنزلاء.