شروط التأشيرة السياحية السعودية - أنوثة
سفر
للحصول على التأشيرة السياحية السعودية... إليك أبرز الش...
هل السفر إلى تركيا أمان 2019 - أنوثة
سفر
السفر إلى تركيا... هل يعتبر آمناً هذا العام؟

السفر إلى طرابزون... يحلو فعلاً في شهر أكتوبر!

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019
السفر إلى طرابزون في أكتوبر - أنوثة

تشتهر مدينة طرابزون التركية بطبيعتها الساحرة، معالمها السياحية المتنوعة ومناخها الرائع وتعتبر من أهمّ وأجمل الوجهات السياحية في مختلف الفصول. فإذا كنت تخططين للسفر قريباً إلى طرابزون، إطلعي على هذا الموضوع حيث سنعرّفك عن كثب إلى روعة السياحة في هذه المدينة المميزة وخصوصاً خلال شهر أكتوبر.

لماذا تسافرين إلى طرابزون في أكتوبر؟

تقع مدينة طرابزون في شمال تركيا وتتميّز بجمال سهولها وروعة طبيعتها، كما تشكّل إحدى أفضل مناطق الجذب السياحي في البلاد.

تتمتع طرابزون بمناخها الرطب إنّما اللطيف في معظم الأوقات والذي يميل إجمالاً نحو البرودة خصوصاً خلال شهر أكتوبر حيث تستقطب نسبة عالية من السياح الذين يقصدونها بغية الإستمتاع بالهدوء، المعالم السياحية المتنوعة وروعة الطبيعة الخريفية في ظلّ قلّة الإزدحام وإنخفاض ملحوظ في الأسعار.

وفي التالي سنعرض لك أهمّ المواقع السياحية وأجملها في هذه المدينة.

ما هي أبرز المعالم السياحية في طرابزون؟

بحيرة أوزون غول - Uzungol Lake

تشكّل بحيرة أوزون غول إحدى أطول البحيرات الطبيعية في تركيا وأكثرها جمالاً. كما تشتهر بموقعها الخلّاب بين الأشجار والغابات، وتجذب إليها نسبة عالية من السياح خصوصاً المولعين منهم بالأماكن الطبيعية.

قلعة طرابزون - Castle Of Trabzon

تتميّز قلعة طرابزون بتصميمها الرائع الذي يعكس فنّ العمارة العثمانية، ولقد أنشئت بغية صدّ الهجمات المعادية التي كانت تشنّ عليها عن طريق البحر الأسود. كما يمكن لزوّار القلعة التجول في أرجائها إكتشاف مختلف أقسامها المزينة بأروع النقوش.

متحف أتاتورك - Ataturk Museum

شكّل هذا المتحف سابقاً منزل الرئيس الأول للجمهورية التركية مصطفى أتاتورك، ويحتوي مجموعة من ممتلكاته وأغراضه الشخصية على غرار الصور، اللوحات والوثائق التاريخية.

ميدان طرابزون - Trabzon Square

يعتبر ميدان طرابزون من أشهر الأماكن السياحية في المدينة ويقع في مركزها، كما يضمّ مجموعة من الفنادق، المطاعم والمقاهي إضافة إلى المحلات التجارية والأماكن الترفيهية. كما تزيّن الأشجار والنباتات جانبي الميدان الذي يقصده العديد من السياح والسكان المحليين.