فوائد الفازلين للبشرة
العناية بالبشرة
ما هي أهم فوائد الفازلين للبشرة؟
خلطة تصغير الأنف
اطلالة ومكياج
خلطتان سريعتان بالزنجبيل لتصغير الانف

كيف تحولين السفر مع طفلك لأول مرة من مهمة شاقة إلى مغامرة ممتعة؟

الإثنين، 05 يناير 2015
السفر مع الطفل لاول مرة

إن السفر مع طفل صغير للمرة الأولى ليس بالأمر المستحيل، إذ يمكنك أن تقوم برحلة والتمتع خلالها بأجمل الأوقات، ولكن ما عليك إلا أن تكوني منظمة، وأن تحضري نفسك.

 

قبل السفر...

 

سن الطفل هو عامل مهم تأخذينه في عين الاعتبار،كالروتين المتبع عادة، أو للأطفال الذين يمشون إذ أنهم يحتاجون مراقبة أكثر من الأطفال الأصغر سناً، و لكن السفر مع مولود جديد سيكون بالتأكيد الأكثر تعباً.

 

حين تصطحبين طفل في سفر بعيد، عليك أن تقرري أين تذهبين، ولكن الطفل سيلعب دوراً كبيراً في الأمر. يجب عليك على سبيل المثال أن تتفادي السفر الى بلاد تتطلب مناعة كبيرة، أو بلاد تكون شديدة البرودة. كما يجب أن تراعي نوع النشاطات التي تختارينها خلال رحلتك. تأكدي قبل السفر أنك جهزت الأوراق المطلوبة لسفر طفلك.

 

الرحلة...

 

هل تسافرين مع طفل؟ قد تكون رحلتك الأكثر توتراً. وفي حال كان طفلك صغيراً، قد تتعرض أذناه لضغط شديد في الطائرة. في هذه الحالة، و لتخفيف ألمه أو ضغطه، يمكنك أن تحاولي إرضاعه أثناء الإقلاع أو عند الهبوط. يمكنك ايضاً أن تقدمي له زجاجة أو مسكتة أو وجبة خفيفة في حال كانت عملية البلع هي التي تخفف الضغط و ليس المص. ولا بد أنك تحملين حقيبة صغيرة أثناء الرحلة، لذا، احرصي على حمل ما يكفي من الوجبات الخفيفة لتدوم للرحلة بأكملها. لا تنسِ الحفاضات و المناديل الرطبة، واحرصي أيضاً على حملك بعض الملابس لك ولطفلك أيضاً.

 

كيف تخمدين غضب اطفالك؟

 

السلامة...

 

في حال كنت ستقصدين وجهة مشمسة، تأكدي من انك وضبت أو أنك تحملين فائضاً من الواقي الشمسي وقبعة وملابس خاصة، إذ أن الأطفال سريعي الحر والجفاف. واحرصي أيضاً على تناول ما يكفي من المياه، وانتبهي لطفلك جيداً بالقرب من المياه. الشاطئ، الشمس، وحمام السباحة كلها أشياء يجب أن تعرفي عنها كل شيء قبل أن تتعرضي لها، خاصة في حال كانت من المرات الأولى مع طفلك.

 

الاهتمام بالطفل الذي يتحرك امر ضروري، و انتبهي الى موقع الغرفة التي حجزتها و الأفضل أن تكون في طابق أرضي لتفادي حوادث السقوط، و تأكدي من إقفال الأبواب بشكل محكم كي لا يغافلك الصغير.