نصائح زوجية في رمضان | التعامل مع أهل الزوج
حياة زوجية
4 نصائح لتكسبي ودّ أهل زوجك في رمضان
الصمت في العلاقة الزوجية | الفتور في العلاقة الزوجية
حياة زوجية
كيف تكسرين الصمت في علاقتك مع زوجك؟

السفر مع زوجين آخرين: إيجابيات وسلبيات

الأربعاء، 09 يوليو 2014
السفر مع الاصدقاء | ايجابيات السفر وسلبياته

يعشق بعض الازواج السفر حيث تتاح لهما فرصة تجديد حبّهما وعيشهما تجارب جديدة بعيداً عن ضغوطات الحياة اليومية، وأحياناً يمكن أن يسافرا برفقة غيرهم من الازواج. قد يكون لذلك الكثير من الايجابيات، لكنّه قد يحمل في طياته السلبيات أيضاً. فما هي إيجابيات وسلبيات السفر برفقة زوجين آخرين؟.

 

الايجابيات

 

-الدعم المتبادل: السفر برفقة زوجين آخرين يكون له الكثير من الايجابيات وأبرزها الدعم المتبادل. ففي حالة السفر قد يشعر أحد المسافرين بالاستياء أو بالمرض، فيرتبك الشريك، ولكن في حالة سفر الزوجين مع أزواج آخرين فإنّهما سيتلقيان الدعم ويواجهون معاً كلّ المشاكل الطارئة. وسيجدان من يدعمهما ويشجعهما على الاستمتاع برحلتهما رغم بعض المشاكل الصغيرة الطارئة.

 

لمنع الملل: يتيح سفر الزوجين مع غيرهما من الأزواج فرصة إكتشاف المعنى الحقيقي لتشارك الخبرات وتبديد شبح الروتين. فلا شكّ في أن السفر يطرد الروتين لكن تشاركه مع الغير يبدده كلياً، خصوصاً أن لكلّ زوجين آرائهما الخاصّة ونظراتهما المختلفة الى الأمور. وسيساعد السفر برفقة زوجين آخرين الى إكتساب خبرات جديدة وتجربة نشاطات فريدة كالنوم على شاطئ البحر، أو مشي 12 كلم في يوم واحد.

 

3- إختبار النوايا: من المعروف أن السفر يكشف شخصية الانسان الحقيقية، وبالتالي قد يكون السفر برفقة زوجين آخرين فرصة مناسبة لكشف نواياهم والتأكد من صداقتهم. فالكثير من الصداقات تنهار بعد أوّل سفرة ورحلة خارج الوطن، إذ يكشف الانسان شخصيته الحقيقية ويفضح عيوبه.

 

السلبيات

 

تقديم التنازلات والتضحيات: من سلبيات السفر مع زوجين آخرين هو الحاجة الى تقديم بعض التنازلات وهذا ما يلقي بثقله على الزوجين ويجعلهما يشعران بالضغوط. فيضطرّ الزوجين أحياناً الى مشاركة الآخرين بمغامرات لا يرغبون فعلاً تجربتها. كذلك، قد يكون الزوجين يفضلان مثلاُ المناطق الجبلية أما من يرافقانهما فيفضلان المناطق القريبة من البحار، وهذا ما يكون سبباً للخلاف ولإنتهاء الصداقة.

 

المراقبة وغياب الاستقلالية: قد ينزعج الزوجين المسافرين برفقة غيرهما من الأزواج وذلك لعدم شعورهما بالاستقلالية وبأن ثمّة من يراقبهما ويراقب تصرفاتهما. فالزوجين يكونان بحاجة الى البقاء وحيدين أحياناً ومناقشة أمورهما الخاصّة والشخصية بعيداً عن تدخّلات الآخرين.