مماسة الزوجين للرياضة | الرياضة والعلاقة الزوجية
حياة زوجية
مارسي الرياضة مع زوجك لعلاقة افضل
نصائح لتقسيم المال بين الزوجين
حياة زوجية
نصائح لتقسيم المال بين الزوجين

كيف تعيشين بسلام مع حمويك؟

الجمعة، 22 أغسطس 2014
السكن مع الحموين | العلاقة الزوجية

بعد زواجك قد تضطرين أن تسكني مع حمويك لمدى الحياة او لفترة قصيرة، إلا أن هذا الموضوع قد يخلق لديك بعض المشاكل معهما أو حتى قد تمتد لتصل إلى توتر العلاقة مع زوجك. من هنا، ضرورة معرفة وضع الأطر الصحيحة للعلاقة من البداية حتى تنعمي بحياة سعيدة. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" هذه النصائح حتى تتعلمي كيفية التعامل مع حمويك.

 

1-ضعي الحدود: قبل الانتقال إلى منزلك عليك التحدث مع زوجك بشأن حياتكما معاً في منزل حمويك. وأقنعي زوجك بضرورة وضع بعض النظم لتنظيم العلاقة بين سكان البيت خصوصاً لجهة توزيع المهام حتى لا يشعر فرد واحد بأن المهام كلها ملقاة على عاتقه.

 

2-احصلي على بعض الخصوصية: اكثر شيء يحتاجه يحتاجه الثنائي المتزوج حديثاً هو بعض الخصوصية وتخصيص بعض الوقت لبعضهما. لذلك، ننصحك بتحديد بعض الأماكن التي تكون خاصة بكما ومن غير المسموح لحمويك الدخول إليها في وقت معين. فمثلا عليك أنت وزوجك الحصول على غرفتكما الخاصة حيث يكون عالمكما الخاص. ليس بالضرورة أن يكون كل وقتكما لبعض وألا تقضيا بعض الوقت مع حمويك. بل يجب مشاركة بعض الوقت مع بعضكم.

 

3-ابقي بعيدة عن المناقشات العائلية: كونك تعيشين مع حمويك، قد يولد ذلك بعض المناقشات الحادة بين زوجك ووالديه، لذلك ننصحك بعدم التدخل بل ادخلي إلى غرفة أخرى واشغلي نفسك بأي أمر آخر واتركيهم يحلون مشاكلهم مع بعضهم حتى لا تكوني طرف ضد آخر ما قد يخلق تشنجاً وتوتراً في المنزل.

 

للمزيد من النصائح بشأن علاقتك بزوجك

 

4-اختاري معاركك: صحيح أنه عليك تجنب الدخول بأي مناقشات مع حمويك إلا أنه أحياناً قد يقولون أو يتصرفون بطريقة تزعجك كثيرا لذا تكلمي عندما لا يكون لديك أي خيار آخر خصوصا إذا ما كان هذا التصرف فيه أي تعدٍ على خصوصيتك مع زوجك.

 

5-اطلبي المساعدة عندما تحتاجينها: إن العيش مع حمويك قد يولد الكثير من التوتر والإرهاق، لذلك ننصحك بطلب مساعدة بعض الاختصاصيين الذين بإمكانهم مساعدتك لوضع القطار على السكة الصحيحة. وننصحك أيضا بتنظيم احتفال صغير لتغيير الأجواء وجعل الوضع أقل توتراً. وعليك أن تعرفي أن زواجك يجب أن يبقى الأولوية لديك.