أماكن سياحية حول العالم… لن تتصوّري مدى غرابتها!
سفر
أماكن سياحية حول العالم... لن تتصوّري مدى غرابتها!
التسلية تحوّلت الى فاجعة… شاب سوري يقفز من صخرة الروشة وتوفي على الفور!
سفر
التسلية تحوّلت الى فاجعة... شاب سوري يقفز من صخرة الرو...

رحلةمع التاريخ لا تفوّت في التشيك... وللاستجمام حصّة!

الإثنين، 07 يونيو 2021
رحلةمع التاريخ لا تفوّت في التشيك… وللاستجمام حصّة!

هل فكّرتِ يوماً بزيارة جمهورية التشيك في أوروبا؟ إن كان جوابكِ لا، فلا بدّ من أن تبدأي منذ هذه اللحظة بالتفكير بالأمر. فهذا البلد الأوروبي هو من افضل الدول السياحية في العالم. فما هي أفضل أماكن السياحة في التشيك؟ تابعينا لتتعرّفي عليها، علماً أنّ التشيك تقوم حالياً بتخفيف القيود المفروضة للحدّ من تفشي فيروس كورونا مع تحسّن الوضع الوبائي بشكل لافت. 

1- مدينة براغ

لا يمكن السفر الى التشيك من دون المرور بعاصمتها براغ التي تعتبر من أقدم واهم المدن الأوروبية، وتضم هذه العاصمة قلاع وقصور قديمة جداً، ومبانٍ ذات أشكال هندسية خيالية. وذلك حوّلها الى  وجهة سياحية فريدة من نوعها وبارزة على مستوى العالم ككل.

السياحة في التشيك

5 وجهات سياحية هي الأفضل في أوروبا!

2- جسر تشارلز

نبقى في قلب المدينة مع جسر تشارلز  الذي يقع فوق نهر فلتافا في مدينة براغ. ويعود تاريخ تأسيسه الى القرن الخامس عشر، كما يتضمن 3 ابراج حجرية من الطراز القوتي تحتوي على مجموعة من التماثيل. زيارة هذا الجسر تعطي قيمة اضافية خلال رحلة السياحة في التشيك، حيث يمكنكِ رؤية النهر الممتلئ بالاوز والبط، والذي يقع عليه موسيقين و رسامين و باعة متجولين. وطبعاً ستلتقطين أجمل الصور عليه!

السياحة في التشيك

3- ماريانسكي لازني (Mariánské Lázně)

من أهم وجهات العلاج الطبيعي في التشيك هي حتماً مدينة ماريانسكي لازني التي تقع على بعد 160 كم من براغ، وتحديداً في اقليم كارلوفي فاري المعروف بمنتجعاته الاستجمامية. فما رأيكِ بأخذ قسطاً من الراحة في هذه المدينة التي يزورها آلاف السياح للعلاج بمياهها؟ كما تشتهر مدينة ماريانسكي بجمالها الطبيعي، فهي تضمّ منتزهات في غاية الروعة، فلا تفوتي زيارة هذا المكان التي يعتبر من اروع الوجهات السياحية في التشيك.

السياحة في التشيك

4- قلعة لوكيت (Loket Castle)

للتاريخ حصّة كبيرة في التشيك، وقلعة لوكيت واحدة من أهم القلاع في هذا البلد. تم بناؤها في القرن 12، وتكسب أهميتها اليوم كون يقام فيها مهرجان الاوبرا السنوي.

قلعة لوكيت