أي وجهات سياحية دافئة يمكن أن تختاريها لخريف 2021؟
سفر
أي وجهات سياحية دافئة يمكن أن تختاريها لخريف 2021؟
بالصور… أجمل أماكن السياحة في جورجيا
سفر
بالصور... أجمل أماكن السياحة في جورجيا

هل فكّرتِ يوماً بالسياحة في النيبال؟

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021
هل فكّرتِ يوماً بالسياحة في النيبال؟

هل ترغبين بالسفر الى بلد مميّز بحضارته وطبيعته وبمغامراته؟ اليك الجواب في هذا الموضوع من انوثة، لأننا سنستعرض لك أجمل مواقع السياحة في النيبال الرائعة.

1- كاتماندو - Kathmandu

لا يمكن زيارة النيبال من دون المرور بعاصمتها كاتماندو، التي لا تشبه اي مدينة اخرى  من حيث شوارعها ومبانيها المميزة التصميم. كما تتميز بالاسواق الشعبية الكثيرة ووفرة المعابد والمباني التاريخية.

السياحة في النيبال

كاتماندو في النيبال... تستحق ان تزوريها!

2- بودهاناث ستوبا -  Boudhanath Stupa

الديانة المسيطرة في النيبال هي البوذية لذا نرى الكثير من المعابد فيها، وابرزها معبد بودهاناث ستوبا وهو احد مواقع التراث العالمي لليونسكو في نيبال. كما ظاهر في الصورة، هو عبارة عن بناء يشبه التلة ويحوي على آثار بوذية، ويعدّ الاكبر في العالم.

السياحة في النيبال

3- بوخارا - Pokhara

ننتقل الآن الى مدينة تقع في وسط الطبيعة والجبال وهي بوخارا المحاطة بمجموعة من الجبال التي تعد من الاعلى في العالم. والجلوس في هذه المدينة يعدّ راحة نفسية، حيث يمكن التمتع بجمالها الطبيعي. وتعتبر من ابرز مواقع السياحة في النيبال.

السياحة في النيبال

4- منطقة أنابورنا - Annapurna

من أكثر المناطق شعبية في النيبال هي أنابورنا، وأكثر ما تشتهر فيه هذه المنطقة هو عصير البرتقال الطازج، فلا بدّ من أن تجربيه! كما يمكنكِ اختيار احدى المقاهي الموجودة فيها حيث يقدّم كلّ مقهى عصاير خاصة به بطعم مميز. كما يمكن التمتع بمسارات المشي الطويلة الطبيعية الرائعة.

Annapurna

5- سويامبوناث - Swayambhunath

سويامبوناث عبارة عن معبد قديم، يقع على قمة تلة في وادي كاتماندو، ويعود تاريخ بنائه الى القرن الخامس. في حال زرتيه ستلاحظيك وجود عدد كبير من القردة التي تعيش في محيط المعبد. ولا بدّ من الاشارة الى ان القرد من الحيوانات المقدّسة.

السياحة في النيبال

6- ايفرست -  Everest

من المعروف أنّ قمّة جبل ايفرست اعلى قمة على كوكب الارض، حيث يتسابق محبو التسلق لخوض تجربة تسلقها رغم صعوبتها وخطورتها عليهم. وليس بالضرورة ان تكوني قادرة على تسلقها لكي تزوريها، فيكفي الاستمتاع بمشاهدتها والتقاط اجمل الصور من امامها او سفح جبلها.

السياحة في النيبال