انتشار النمل الأبيض في الإسكندرية يثير الذعر… فما خطورته؟
سفر
انتشار النمل الأبيض في الإسكندرية يثير الذعر... فما خط...
بين البحر والثلج… السياحة في فنلندا لا مثيل لها!
سفر
بين البحر والثلج... السياحة في فنلندا لا مثيل لها!

سافري معنا الى مدينة بازل السويسرية واستكشفي معالمها!

الأربعاء، 13 أبريل 2022
سافري معنا الى مدينة بازل السويسرية واستكشفي معالمها!

لا شكّ أن سويسرا بلد لا مثيل له، فهو يجمع الطبيعة بالتراث والتاريخ والحضارة. فهل ترغبين بأخذ قسطاً من الراحة والسفر الى بلد ومدية لا زحمة سواح فيهما؟ اذا لا بدّ لكِ من تجربة السياحة في بازل السويسرية، واليكِ المواقع التي تستحق الزيارة.

1- البلدة القديمة

مدينة بازل القديمة التي تعود للقرون الوسطى تعد واحدة من أفضل المدن في كلّ أوروبا. هذه المدينة صغيرة لذا يمكن استكشافها كاملة سيراً على الاقدام مع اكتشاف روعة شوارعها، وكنائسها والبيوت القديمة والنوافير ذات الألوان الزاهية.

السياحة في بازل السويسرية

2- سوق المزارعين

سوق المزارعين ينعقد في المدينة القديمة كل يوم سبت، ولا يجب عليكِ تفويت زيارته من أجل شراء المنتجات الطازجة المحلية وبأسعار مقبولة.

هذه الأمور يجب أن تعرفيها قبل السفر الى سويسرا!

3- متحف الفنون الجميلة

هذا المتحف هو واحد من المتاحف الأكثر شعبية في مدينة بازل، فهو يضم أعمالاً فنيةً من القرن التاسع عشر والقرن العشرين. ويحتوي أيضاً غرفة كاملة من لوحات بيكاسو، والكثير من الاعمال الفنية التي تعود لفنانين من الزمن القديم مثل كلود مونيه ومارك شاغال.

4- الكاتدرائية

وقفة دينية خلال السياحة في بازل السويسرية، مع كاتدرائية بازل التي تعدّ من أهم أعمال النحت الرومانسيكوي في سويسرا. كما يمكن الصعود إلى برج سانت مارتن للاستمتاع بمشاهد رائعة للمدينة والغابة المحيطة. وقبل زيارتها عليكِ التأكد من الاوقات التي تفتح فيها.

السياحة في بازل السويسرية

5- نهر الراين

لنتجه قليلاً الى الطبيعة عند نهر الرين للاستمتاع بالشمس والسباحة فيه. ويمكن القيام بنشاطات متعددة في النهر! ويمتد من حوله الكثير من المطاعم وأكشاك الطعام المرطبات.

السياحة في بازل السويسرية

6- حديقة الحيوانات

حديقة الحيوانات في بازل تعدّ أقدم وأكبر حديقة في سويسرا. فلا تتفاجأي إن قلنا لكِ أنكِ ستجدين فيها وحيد القرن الهندي النادر، طيور البطريق السوداء، النمور، الشمبانزي وغيرها من الحيوانات.