مملكة بلقيس
سفر
مملكة بلقيس... نافذة إلى تاريخ مضى!
شاطئ العقير
سفر
شاطئ العقير... شاهد حضاري على تاريخ مضى!

السياحة في بالي… لعشاق المغامرة فقط

الإثنين، 08 يونيو 2015
السياحة في بالي

سيجد محبي تسلق الجبال وركوب الأمواج والإسترخاء والبحر في بالي الوجهة السياحية الممتازة لهذا الصيف، فلتلك المقاطعة الإندونيسيّة سحر خاص فيما يخص الشواطئ الجميلة والرياضات البحريّة. وإذا كنت من محبي البحر ومغامراته إليك في التالي لائحة بأبرز المعالم السياحيّة في بالي.

شاطئ كوتا Kota Beach

يعتبر هذا الشاطئ أحد أكثر شواطئ بالي زيارةً، فهو يمتاز برماله الناعمة وأمواجه العالية التي تجذب عشاق ‏رياضة ركوب الأمواج بشكل خاص. يحتوي شاطئ كوتا على العديد من المطاعم والمقاهي المُتنوعة، كما يُنصح ‏بزيارته في ساعات الليل أيضًا، إذ يكون له مشهدًا مختلفًا عن مشهده النهاري، فهو من أحد الأماكن التي توفر ‏بانوراما خلابة للنجوم المتلألئة التي ترافقها أصوات الأمواج المتلاطمة.

ركوب الدراجة حول أوبود Biking around Ubud

‏إنها طريقة ممتازة لرؤية المدينة والقرى المحيطة بها وحقول الأرز، ننصحك أوّلًا بزيارة غابة القرود لتشاهدي ‏قرود المكاك، ويمكنك في منتصف النّهار الإتجاه إلى غوا غاجا، أحد أكثر الأماكن المقدّسة في بالي، ثمّ الذهاب ‏مساء إلى قرية بيتولوا لرؤية طيور البلشون في مشهد ليليّ ساحر. ويقال في أساطير الأهالي أنّ هذه الطّيور بدأت تظهر ليلًا ‏في السّتينات بعد مجزرة وحشيّة استهدفت الشّيوعيّين في ذلك الوقت، جعل ظهور الطّيور يبدو كبديل ‏عن أرواح الموتى. بالإضافة إلى أنّ رحلة بالي لا تكتمل إلّا بزيارة أوبود، ومن بيوت الضّيافة التي ‏ينصح بها: ‏Legal Sari ‎‏ و ‏Tepi Sawah‏ و ‏Greenfields‏.

5 اماكن سياحية لا يمكن تفويت زيارتها في كوالالمبور

بحيرة براتان Bratan Lake

إن استئجار تاكسي طول اليوم عمليّة سهلة ورخيصة نسبيًّا لا تتخطى ‏الـ‎50‎‏ دولارًا، وفي إمكانه أن يأخذكم في جولة ومسيرات ‏متنوّعة، أجملها الطّريق التي تبدأ من جنوب بالي وتصعد إلى بحيرة براتان، وتبلغ مدّتها نحو ساعتين ويمكنك في نهايتها الإستمتاع بمعبد المياه الخلاب المحاط بضباب خفيف وهواء بارد.

جبل باتور Batur Mountain

جبل باتور البركانيّ والبحيرة المحيطة توفّر تركيبة صحيحة للتّسلّق الممتع إلى القمّة. أفضل وقت ‏للتّسلّق يكون في الصّباح. معظم المجموعات تبدأ نحو السّاعة ‏‎4‎‏ صباحًا وتصل إلى القمّة في السّادسة ‏صباحًا لمشاهدة شروق الشّمس على مضيق لومبوك الذي يربط بين بحر جاوة والمحيط الهنديّ. لا ‏تنسي إحضار سترة أو معطف، فالقمّة باردة في معظم الأوقات. وتجدر الإشارة إلى أن النشاط لا يتطلّب الكثير من الجهد البدنيّ ‏ويمكن التّرتيب للرّحلة مع ‏سائق تاكسي أو في بيت الضّيوف الذي تمكثين فيه. ‏