جبيل عاصمة السياحة العربية لعام 2016
سفر
مدينة جبيل... عاصمة السياحة العربية لعام 2016
أفضل الأماكن التي يتوجه إليها المتقاعدون
سفر
إذا كنت متقاعداً... إليك البلاد المناسبة للسفر!

اكتشفي جمال جزر كايمان ومعالمها السياحية

الأربعاء، 12 أغسطس 2015
السياحة في جزر كايمان

تقع جزر الكايمان في منطقة البحر الكاريبي، على بعد 240 كيلومتراً جنوب الساحل الكوبي، و770 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من مدينة ميامي في ولاية فلوريدا الأمريكية، وتبلغ مساحة الجزر الكلية 260 كيلومتراً مربعاً، في حين يصل عدد سكانها إلى 45 ألف نسمة . وتتألف جزر الكايمان من ثلاث جزر هي "غراند كايمان" الأكبر من حيث المساحة، و"ليتل كايمان"، و"كايمان براك" وتحظى الجزر بشواطئ تعد الأجمل في منطقة الكاريبي.

موناكو... إمارة صغيرة بمعالم سياحية كبيرة!

المناخ

جزر كايمان لديها مناخ بحري استوائي، مع موسم الأمطار الدافئة، ويأتي الصيف الممطر (من مايو إلى أكتوبر) وموسم الجفاف في الشتاء الحار نسبيا (من نوفمبر إلى أبريل). الخطر الطبيعي الرئيسي الذي يهدد جراند كايمان هو الأعاصير المدارية التي تتشكل خلال موسم الاعاصير في المحيط الاطلسي من يونيو إلى نوفمبر .

مركز للرياضات المائية

تشتهر جزر الكايمان بكونها أحد أفضل مواقع الغطس والرياضات المائية الأخرى في العالم، وتحتضن الجزر عدداً كبيراً من الفنادق العالمية، إضافة إلى عدد آخر من الفنادق الصغيرة. كما تعد جزر الكايمان من أهم وجهات اليخوت والبواخر السياحيه التي تتقاطر إليها طوال العام تقريباً من أنحاء العالم وذلك لجمال شواطئ وطبيعة هذه الجزر، وتكون هذه الجزيرة مقتظة بالسواح خلال فترة الصيف.

الحيوانات

تشمل جراند كايمان على أنواع مختلفة من الثدييات والتي تتواجد في جزر آغوطي أمريكا الوسطى مع ثمانية أنواع من الخفافيش. وكانت تشمل على ثلاثة أنواع على الأقل من القوارض، بينما تم انقراضها حالياً مع اكتشاف الأوروبيين للجزر. تم العثور على عدد من الثدييات البحرية في المياه الساحلية. من بين الحيوانات البارزة الأخرى هي الإغوانا الزرقاء المهددة بالانقراض، والمصابة بمرض متوطن في جزيرة كايمان الكبرى.