هل فكّرتِ يوماً بالسياحة في النيبال؟
سفر
هل فكّرتِ يوماً بالسياحة في النيبال؟
الإعصار شاهين يضرب الحجر والبشر… أي دول هي متضرّرة منه؟
سفر
الإعصار شاهين يضرب الحجر والبشر... أي دول هي متضرّرة م...

بالصور... أجمل أماكن السياحة في جورجيا

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021
بالصور… أجمل أماكن السياحة في جورجيا

لا شكّ أن السياحة في جورجيا تعتبر عنصراً جاذباً للزوار، بسبب غناها التاريخي والطبيعي. فما هي أبرز المعالم التي يمكن زيارتها في هذا البلد الجميع؟

1- العاصمة تبليسي (Tbilisi)

لا يمكن الذهاب لجورجيا من دون المرور بعاصمتها تبليسي، التي تعتبر كلوحة رائعة تمزج التاريخ والحداثة في تصميمها وهندستها. هذه المدينة تمتد على طول التلال التي تلتف حول ضفاف نهر متكفاري.

السياحة في جورجيا

2- بحيرة ريتسا (Lake Ritsa)

من أبرز الاماكن السياحية في جورجيا هي بحيرة ريتسا في مدينة ابخازيا. وتقع البحيرة في وسط الجبال العالية الخضراء، وتعد مكاناً جميلاً للتنزه والصيد والقيام بجولات على قواربها داخلها.

السياحة في جورجيا

3- جبل كازبيك (Mount Kazbek)

جبل كازبيك هو أعلى قمة في جورجيا، وهذا فعلاً ظاهر بالصورة التالية. ويحظى هذا الجبل شهرة واسعة واقبال كبير من السياح. فإن أردت رؤية أجمل الإطلالات للطبيعة الساحرة خلال السياحة في جورجيا فعليكِ زيارة هذا الجبل.

السياحة في جورجيا

جورجيا... عنوانك لرحلة عائلية ممتعة!

4- كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي (Svetitskhoveli)

من أشهر الاماكن التي يمكن زيارتها في جورجيا هي كاتدرائية  Svetitskhoveli في مدينة مسخيتا التي تقع قرب العاصمة تبليسي. لهذه الكاتدرائية تاريخ قاسٍ حيث تعرضت لهجمات الفرس، والعرب والروس بالإضافة الى الزلازل، كما اعيد تجديد بنائها وترميمها مرات عديدة. وتم ادراجها ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو التي تحتوى على مواقع عالمية ذات أهمية طبيعية وثقافية.

السياحة في جورجيا

5- كهوف فردزيا (Vardzia Caves)

لاحظي روعة هذه الكهوف، وفكري بروعة تجربة زيارتها! فكهوف فردزيا هي عبارة عن قطع ونحت دقيق في الصخور، حيث تشير التقديرات إلى انها كانت مأهولة على الأقل منذ منتصف القرن الثاني عشر حيث يُعتقد أن الملوك قديماً قاموا بتكليف العمال ببناء هذه الكهوف الرائعة، يمكنك أيضاً التجول و مشاهدة الكنائس الموجودة و أنماطها الشرقية و البيزنطية و الرومانية على حد سواء.

السياحة في جورجيا