ما الفرق بين منطقتي بودروم ومرمريس التركيتين؟
سفر
ما الفرق بين منطقتي بودروم ومرمريس التركيتين؟
إنفجار داخلي كارثيّ… مصير غواصة تيتان بات معروفاً!
سفر
إنفجار داخلي كارثيّ... مصير غواصة تيتان بات معروفاً!

ما هي المواقع السياحية التي تستحق الزيارة في فتحية؟

الأربعاء، 07 يونيو 2023
ما هي المواقع السياحية التي تستحق الزيارة في فتحية؟

تتنوع الأماكن السياحية في تركيا حيث هناك عدّة مدن يمكن زيارتها للإستمتاع بطبيعتها الخلابة وببحرها الجميل، ومن بين هذه المدن، مدينة فتحية التي تتميّز بطبيعتها الجغرافية وبروعة مناخها. وقد أصبحت نقطة إستقطاب لكلّ السوّاح في العالم، فتابعي هذا الموضوع لمعرفة جميع المعلومات عن السياحة في فتحية.

السياحة في فتحية

تقع مدينة فتحية في مدينة موغلا وتمتدّ سواحلها نحو بحر ايجة وتطلّ على البحر الأبيض المتوسط، وتتميّز بطبيعتها الساحرة وبكثرة أماكنها التاريخيّة الأثريّة فتشكّل نقطة جذب لكلّ عشاق الآثار والتاريخ. وتتميّز أيضاً بنقاء مائها في بحارها الجميلة فتجذب كلّ محبّي البحر والسباحة.

سنعرض لكم في تالياً بعض الأماكن الجميلة في فتحية لزيارتها والإستمتاع بقضاء أجمل الأوقات واللحظات الجميلة فيها:

- وادي الفراشات: هو من أجمل الأماكن السياحيّة بفتحية، فيمتاز بموقعه الجغرافيّ المميّز على سفوح جبل "باباداغ"، ويتميّز الوادي بوجود سوار صخريّ يصل طوله الى 350 متر، ومساحته تبلغ 86 الف متر مرّبع. وسمّي بهذا الاسم كونه يحتوي على أكثر من مئة نوع من الفراشات. ويكثر فيه الأشجار والثمار والنباتات، لذا هي من أجمل الأماكن لمحبّي الطبيعة.

- متحف فتحية: اذا كنت من محبي الآثار والتاريخ، بالطبع هذا المكان سينال إعجابك، فيضمّ كثيراً من القطع الأثريّة التّي تُعبّر عن الثقافة بتلك الأيّام، حيث تشاهد المجوهرات وتتمتع برؤية أشكالها المتنوعة، كما ترى اللوحات الفسيفسائيّة الجميلة، وهناك العديد من القطع الخزفيّة والأعمال اليدويّة التي تمّ شغلها في ذلك الوقت، كما يوجد في حديقة المتحف عدّة تماثيل عن شخصيات تاريخية بارزة.

أي وجهات سياحية هي الأفضل والأسوأ في العام 2023؟

- منطقة تلوس: تقع على الجهة الشرقيّة من قرية أكسانوس، ولها تاريخ عظيم يمتدّ عمره الى أكثر من أربعة آلاف عام، وتحتوي تلوس على مبانٍ أثريّة جميلة، منها قبر بيليروفون التّي تنسج حوله الأساطير اليونانيّة القديمة. كما يوجد فيها عدداً من المقابر المنحوتة على الصخور، والتّي تدلّ على تنوّع الثقافات التّي كانت موجودة بتلك الأيام.

- جزيرة جيملر: تتميز هذه الجزيرة بأنها تتضمن الكثير من الكنائس التّي دمرتها الحروب في القدم، والى جانب الكنائس، تتضمن الأقبية والمقابر التاريخيّة الأثريّة، كما تعدّ مشاهد اليخوت من اكثر ما يجذب السياح لهذه الجزيرة.

- الأسواق في فتحية: اذا كنت تودين التسوف في فتحية فهناك الكثير من الأسواق الشعبية المميزة والكبيرة، منها: سوق كاليس، سوق جوتشيك، سوق فتحية، وفيها كل ما يحتاجه سكانها من الأكل الى الملابس الى الادوات المنزلية وغيرها.