السياحة في تورونتو… عالم من الخيال والجمال
سفر
السياحة في تورونتو... عالم من الخيال والجمال
أماكن خيالية في الطائف لا بدّ من زيارتها!
سفر
أماكن خيالية في الطائف لا بدّ من زيارتها!

السياحة في فيرونا... مزيج هندسي وحضاري لا مثيل له!

الثلاثاء، 26 يوليو 2022
السياحة في فيرونا… مزيج هندسي وحضاري لا مثيل له!

في منتصف الطريق بين ميلانو والبندقية، تعدّ فيرونا إحدى أشهر المدن الإيطالية التي يختارها محبو الفن، الهندسة المعمارية، الأوبرا وغيرها، كوجهة سياحية بارزة. ونظراً لقرب المسافة بين البندقية وفيرونا، غالباً ما يحاول السوّاح التجول في الأخيرة خلال يوم واحد، إلا أنه في الواقع هناك الكثير من الأشياء التي يمكنكم التمتع بها خلال تجربة السياحة في فيرونا.

بين البحر والثلج... السياحة في فنلندا لا مثيل لها!

السياحة في فيرونا

إذا عقدتم العزم على زيارة فيرونا، فلا بد لكم من زيارة الأماكن التالية:

- المدرج الروماني: يعدّ ثالث أكبر مدرج في إيطاليا، وتمّ بناؤه في الأصل لاستيعاب 30 ألف متفرج في مسابقات المصارعة، إلا أنه في الآونة الأخيرة بات يُسمح فقط لـ15 ألف زائر بولوجه. يعزز شكله البيضاوي القدرات الصوتية، مما يجعله مثالياً لاستقبال الأحداث الموسيقية من حفلات البوب إلى أوبرا بوتشيني. في كل صيف، تستضيف الساحة مهرجان الأوبرا المشهور عالمياً حيث يضيء عشاق الأوبرا الساحة بالشموع الصغيرة.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mario D'Angelo (@mario___dangelo)

- جسر القلعة القديمة "فيكيو كاستل" (Castel Vecchio): بنته عائلة سكاليغيري عام 1354- 1355 كحصن منيع ومثير للإعجاب. تمّ ترميم الجزء الداخلي للقلعة ببراعة وتحويله إلى مساحة عرض مشرقة من قبل المهندس المعماري كارلو سكاربا، من دون المسّ بسلامة أو تاريخ القلعة. يتمّ عبور النهر من خلال جسر سكاليغيرو الجميل الذي يعود للقرن الرابع عشر، وهو خالٍ من حركة المرور ما يجعله من بين الأماكن المفضلة لدى السكان المحليين والسوّاح للذهاب في نزهة.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Cristina Negretti (@cri_negretz)

- منزل جولييت: تشتهر فيرونا بكونها مكاناً لمأساة شكسبير الشهيرة، روميو وجولييت. هذا المكان هو ببساطة قصر صغير من القرون الوسطى قبالة ساحة ايربي يحتوي على فناء جذاب حيث يمكن للسائحين الوقوف والتقاط الصور التذكارية، ولصق الأوراق المكتوب عليها أسماء الأحباء في الساحة كي لا يتفارقا بحسب ما تروي الأساطير.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Agnieszka Piasecka (@agga_piasecka)

- بازيليك سان زينو ماجيوري (Basilica di San Zeno Maggiore): تعتبر كنيسة سان زينو ماجيوري الكبيرة التي تعود للقرن الحادي عشر والثاني عشر من أرقى المباني الرومانية في شمال إيطاليا. وفضلاً عن الهندسة المدهشة للبازيليك، يمكن التمتع برؤية الأبواب البرونزية مع نقوش رومانية رائعة من المشاهد التوراتية والعلمانية. وفي يوم الأحد الثالث من الشهر، يملأ سوق للسلع الرخيصة والمستعملة محلياً ساحة سان زينو، حيث يمكن أن تجدوا كل ما يخطر على بالكم.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Martin Spantig (@martinspantig)

- حديقة جوستي (Giusti Garden): خلف قصر جوستي الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر، توجد حديقة جوستي الجميلة مع مسارات بين صالاتها الرسمية الثمانية، ولكل منها نمط مختلف من التحوطات، جنباً إلى جنب مع النوافير والتماثيل. يؤدي المسار من الخلف إلى أعلى الجسر إلى حديقة أقل رسمية مع مغارة وإطلالات على المدينة محاطة بأشجار السرو القديمة الجميلة. على الرغم من أنها ليست الأكبر، إلا أنها مصنفة ضمن أفضل حدائق عصر النهضة في إيطاليا.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Giardino Giusti Official (@giardinogiusti)

- شارع فيا مازيني (Via Mazzini): من ساحة برا إلى ساحة ايربي، يمرّ شارع فيا مازيني الضيق الذي يغصّ بأشهر المحلات التجارية. تعرض نوافذ العرض أحدث ضيحات الموضة الإيطالية والعالمية، مع مزيج من الأسماء العصرية والبوتيكات المحلية.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Comune di Trento (@livetrento)

- رحلة إلى مانتوا (Mantua): كانت مانتوا مقراً لعائلة غونزاغا من عام 1328 حتى عام 1707، ما جعلها واحدة من أكثر العواصم الأميرية دقةً وتطوراً، ومركزاً رائعاً للفن والتعلم. يسيطر قصر Palazzo Ducale الضخم على المدينة ولا يزال أحد أروع القصور في إيطاليا. ونشير الى أنّ الرحلة بالسيارة من فيرونا الى مانتوا تستغرق 45 دقيقة.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by La nostra Mantova (@lanostramantova)