هل فكّرتِ يوماً بالسفر الى بيلاروسيا؟ السياحة فيها متعة
سفر
هل فكّرتِ يوماً بالسفر الى بيلاروسيا؟ السياحة فيها متعة
أوسكودار… وجهة تركية أضيفيها الى لائحة الوجهات المفضّلة لديكِ
سفر
أوسكودار... وجهة تركية أضيفيها الى لائحة الوجهات المفض...

أي معالم سياحية تستحق الزيارة في قبرص التركية؟

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021
أي معالم سياحية تستحق الزيارة في قبرص التركية؟

هل تريدين أن تقضي وقتاً مميزاً وهادئاً؟ اذا تابعينا في موضوعنا لليوم في موقع أنوثة، لأننا سنسافر واياكِ الى بلد ولا أروع. فما هي أبرز مواقع السياحة في قبرص التركية؟

1- مدينة لفكوسا – Lefkosa

لفكوسا هي عاصمة قبرص التركية، تتميز بشوارع ممتلئة بالمطاعم والمقاهي أبرزها شارع عثمان باشا. كما أن في هذه المدينة تتواجد منطقة الخط الأخضر التي تفصل بين قبرص التركية واليونانية. في هذه المدينة، يمكنك زيارة جامع السليمانية، أسواق الخان، وأسواق شعبية.

السياحة في قبرص التركية

السهر في أيانابا... متعة لا تفوّت!

2- شبه جزيرة كارباس - Karapas

شبه جزيرة كارباس تستحق الزيارة حيث يتواجد فيها الحمير البرية والزهور البرية، الى جانب المناظر الطبيعية الرائعة. في هذه الجزيرة، يمكنك التنزه بمسارات المشي لمسافات طويلة، وزيارة القرى الجذابة والمواقع التاريخية الكثيرة. لا شكّ أن السياحة في قبرص التركية لا يمكن أن تمرّ من دون زيارة شبه جزيرة كارباس.

السياحة في قبرص التركية

3- مدينة جيرنه – Girne

 في هذه المدينة الكثير من القلاع الأثرية والحصون التاريخية، لتحصلي على فرصة للتعرف على تاريخ المدينة والحضارات التي مرت عليها منذ عشرات السنين كالإغريقية، والرومانية، والبيزنطية، والعربية والعثمانية.

وفي هذه المدينة لا تفوتي زيارة ميناء كيرينيا الذي يوفر إطلالة مميزة على البحر المتوسط. كما يمكنكِ ممارسة كافة الرياضات المائية كالسباحة والغوص وركوب القوارب.

السياحة في قبرص التركية

زيارتك الأولى إلى قبرص ستكون حتماً أروع مع هذه النصائح!

4- مدينة فاماغوستا – Famagusta

مدينة فاماغوستا هي مدينة حدودية مع قبرص اليونانية. في هذه المدينة يتواجد جامع لالا مصطفى باشا، ومتحف نامق كامل. وكالعادة شاطئ جميل هادئ، وإن كنتِ ترغبين بالقيام ببعض المغامرات الشيقة، فتوجهي الى سلسلة الجبال ومرتفعات المدينة ممارسة هواية التسلق.

السياحة في قبرص التركية

والآن، بعد أن عرضنا لك أبرز معالم السياحة في قبرص التركية، هل تحمستِ لزيارتها؟