أي وجهات سياحية هي الأفضل والأسوأ في العام 2023؟
سفر
أي وجهات سياحية هي الأفضل والأسوأ في العام 2023؟
اكتشفي معنا روعة مشروع المكعّب في الرياض!
سفر
اكتشفي معنا روعة مشروع المكعّب في الرياض!

وجهتكِ هذا الصيف... ما رأيكِ بمدينة كانكون المكسيكية؟

الإثنين، 08 مايو 2023
وجهتكِ هذا الصيف… ما رأيكِ بمدينة كانكون المكسيكية؟

هل ترغبين في السفر هذا الصيف وتحتارين في اختيار  الوجهة السياحية للسفر إليها؟ كانكون في المكسيك هي من أجمل الأماكن السياحية للإستمتاع بمناظر طبيعتها الخلّابة وبحرها الجميل، فتابعي معنا هذا الموضوع للتعرف أكثر على ميزات السياحة في كانكون.

السياحة في كانكون

كانكون هي مدينة ساحليّة تقع في الشمال الشرقيّ لولاية كوينتانا رو المكسيكيّة، وكانت في الماضي واحدة من قرى الصيد الصغيرة في المكسيك. إلا أنها على مرّ الزمان، أصبحت واحدة من أشهر وأجمل الوجهات السياحيّة، فتشتهر كانكون بمواقع طبيعيّة خلّابة وشواطئ جميلة التي تحدّها الغابات، كما تتميز بمواقع معماريّة وأثريّة، وأيضاً توفّر كانكون لزوارها خيارات إقامة في فنادق سياحيّة فخمة أو منتجعات شاطئيّة جميلة.

المناخ في كانكون مناخ إستوائيّ، والطقس دافئ على مدار السنة خلال النهار، وبارد في الليل في فصل الشتاء، تتميّز بأشجار الغابات وبالزهور وبالنبات. تتضمّن مجموعة متنوعّة ومختلفة من الحيوانات التي تسكن مستنقعات المنغروف، وتعدّ كانكون جنة لمحبّي الطيور، يقدّر سكانها حوالي 600 الف نسمة، فيما يزورها سنوياً قرابة ثلاثة ملايين سائح.

هل زرتِ من قبل قصر طوب قابي؟ معلومات شيّقة نكشفها حوله

إليكِ بعض من أجمل الوجهات السياحية في كانكون:

- جزيرة موخيريس: تبعد حوالي ثلاثة عشر كم عن ساحل الشبه الجزيرة يوكاتان، وتعدّ هذه الجزيرة واحدة من أجمل الوجهات السياحية البحرية في كانكون وتتميز بأجوائها الهادئة، وتوفر الجزيرة لزوارها ساحل رائع يمتدّ بطول أربعة أميال، وشواطئ رمليّة بيضاء منها شائ "بلايا نورت". وأيضاً تضمّ الجزيرة أماكن سياحية مميزة مثل منتزه Garraton Natural Reef Park والذي يمكن الإستمتاع في مواقع للغوص حيث توجد تجمّعات مبهرة من الشعاب المرجانيّة.

- شاطئ الدلفين: يعدّ هذا الشاطئ واحد من أجمل الأماكن للإسترخاء في كانكون حيث يمكنك القيام بنزهات طويلة، والإستمتاع بجمال البحر، مما يمكنك تذوق الطعام المكسيكي في المطاعم القريبة من الشاطئ.

السياحة في كانكون

- سوق ميركادو: لا يمكنك الذهاب الى كانكون من دون التسوق، فيوجد في ميركادو نحو 28 وجهة تسوّق رائعة، حيث يُعتبر واحداً من أكثر اسواق المدينة شهرة، ويمكنك التسوّق لشراء كل ما تبحثين عنه من سلع ومنتجات والمصنوعات اليدويّة والمنسوجات والملابس.