اهمية الصداقة في المدرسة للطفل - أنوثة
امومة
الصداقة في المدرسة... تقوّي شخصية طفلك وتزيده ثقة بنفس...
انتقال الطفل إلى منزل جديد - أنوثة
امومة
قبل إنتقال طفلك إلى منزل جديد... طبّقي هذه النصائح!

للحامل... هكذا يفيدك الشاي الأخضر!

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018
الشاي الأخضر للحامل - أنوثة

يشكّل الشاي الأخضر أحد أفضل المشروبات العشبية الساخنة التي ينصح بتناولها تبعاً لفوائدها العديدة والمختلفة للجسم والصحة بشكل عام. فإذا كنت حاملاً، لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنشير إلى أبرز فوائد الشاي الأخضر لك إذا تناولته بكمية مدروسة ومعتدلة.

قيادة السيارة... هل هي آمنة خلال الحمل أيضاً؟

أولاً، يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الغنية بالكافيين التي تحفز عملية إدرار البول ما يؤدي إلى تخليص الخسم من السموم المكدسة فيه. أمّا بالنسبة للحامل، فغالباً ما تعاني من إحتباس السوائل في جسمها خلال هذه الفترة، ويساعدها شرب كمية معتدلة من الشاي الأخضر على التخلص من هذه السوائل بسهولة أكبر. مع الإشارة إلى أنّ الإكثار من شرب الشاي الأخضر أثناء الحمل قد يعرّض الجسم إلى الجفاف، ويستحسن ألّا تزيد الكمية المستهلكة يومياً منه عن 200 مللغرام فقط.

ثانياً، غالباً ما تعاني الحامل من بعض المشاكل على مستوى الأسنان واللثة التي تصبح أكثر حساسية خلال هذه الفترة. لذلك يعتبر شرب الشاي ضرورياً للحامل إذ يساهم في تقوية جهاز مناعتها وبالتالي حماية جسمها عموماً وفمها خصوصاً من الفطريات والعدوى البكتيرية.

ثالثاً، يساهم تناول الحامل لكمية معتدلة من الشاي الأخضر في زيادة كمية المخاط الذي يحمي رحمها بشكل ملحوظ، ما يساعد في الحفاظ على سلامة حملها.

خلال الحمل... تجنّبي هذه العادات اليومية!

رابعاً، يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض السرطانية والمزمنة، كما تحدّ من إحتمال الإصابة بالإلتهابات. وتعتبر هذه النقطة أساسية للحامل إذ تقيها من بعض الأمراض الخطيرة التي تهدد سلامتها وجنينها.