مشروبات ممنوعة خلال الحمل
امومة
تجنبي هذه المشروبات خلال حملك
الوزن المثالي للاطفال
امومة
ركزي على هذه الأمور لتحافظي على وزن طفلك المثالي

هل يمكن للحامل أن تتناول الشاي الاخضر؟

السبت، 21 يناير 2017
الشاي الاخضر والحمل

على الرغم من ان العديد من الدراسات أثبتت ان الشاي الاخضر يعتبر واحداً من اهم الأمور التي تعود بالكثير من الفوائد على صحة الانسان الا ان مفاعيل هذا الأمر على صحة المرأة الحامل كانت متناقضة بين العديد من الدراسات. ففي حين سمحت بعضها للحامل بتناول الشاي الاخضر، فضلت اخريات الابتعاد عن هذا الأمر في خلال فترة الحمل. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفينه عن علاقة الشاي الاخصر والحمل.

 

كيف تتجنبين ظهور السيلوليت خلال الحمل؟

فوائد الشاي الأخضر للحامل

 

مما لا شفيه ابداً ان الشاي الاخضر يعود بالكثير من الفوائد على صحة الحامل، لا سيما وانه  يحتوي على كميات كبيرة من الكافيين، والتي بدورها تساهم في إدرار البول وبالتالي تخليص الجسم من السوائل الزائدة، الأمر الذي يساعد حتماً الحامل على التخلص من الكمية الزائدة من السوائل في الجسم ما قد يشعر الحامل بالكثير من الراحة.

هذا من دون ان ننسى ان الحامل قد تعاني من مشاكل تتعلق بحساسية اللثة والأسنان، وبالتالي فإنّ شرب الشاي الأخضر خلال الحمل من شأنه أن يقوّي جهاز المناعة في الجسم، ويقي من الإصابة بالعدوات الفطرية أو البكتيرية في الفم والجسم بشكل عام. 

وأشارت العديد من الدراسات ايضاً الى ان الشاي الأخضر يلعب دوراً ايجابياً جداً على صحة الحامل لا سيما وانه يعمل على زيادة من كمية المخاط الذي يحمي الرحم، كما انه يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة، والتي تقي من الإصابة بأمراض السرطان أو الالتهابات في الجسم بشكل عام.

مخاطر شرب الحامل للشاي الأخضر

 

في المقابل، وعلى الرغم من الايجابيات الجمة التي يعود بها الشاي الاخضر على الحامل يشير العديد من الاطباء الى ضرورة عدم الاكثار من تناوله، نتيجة امكانية تأثيره على مستويات حمض الفوليك في الجسم، ما قد يؤدي الى اصابة الجنين ببعض العيوب في الأنبوب العصبي عند الأطفال، مثل الشقّ الشوكي.

 ما هي العلاقة بين الدوالي والحمل؟

هذا فضلاً عن ان الاكثار من تناول الشاي الاخضر لا سيما في الفصل الأول من الحمل، قد يؤدي الى الاجهاض بسبب احتوائه على كمية عالية من الكافيين، كما انه قد يؤدي الى الولادة المبكرة في الفصل الأخير. ولذلك يشدد الاطباء على ضرورة شربه باعتدال دوماً.