درجة الحرارة المناسبة لاستحمام الطفل - أنوثة
امومة
ما هي درجة الماء المناسبة لاستحمام الطفل؟
للتعقيم الزائد مخاطر عديدة على طفلك… إحذريها!
امومة
للتعقيم الزائد مخاطر عديدة على طفلك... إحذريها!

ما الذي يسبب الشخير عند طفلك الرضيع؟

الخميس، 12 أبريل 2018
الشخير عند الرضع

يحتاج الرضيع إلى كمية كافية من النوم يومياً ليكتمل نموه بشكل صحي وطبيعي. ولكن في بعض الأحيان، قد تلاحظين شخير خلال نومه، وهذا الأمر قد يقلقك. لذا، تعرفي في هذا الموضوع الذي نقدمه لك في هذه الأسطر على أبرز أسباب التي تؤدي إلى شخير طفلك الرضيع، ولا تترددي بزيارة الطبيب لمعرفة السبب ولمعالجته.

تعرفي على شخصية طفلك من خلال وضعية نومه

 

- صعوبة التنفس عند الطفل الخديج: بسبب عدم إكتمال الجهاز التنفسي لدى الجنين، قد يؤثر ذلك على الشخير عندما يولد الطفل. هذا يسبب صعوبة في التنفس خاصةً خلال النوم، وفي هذه الحالة يجي أن يوضع الرضيع في القسم المختص في المستشفى ومتابعة حالته من قبل الطبيب.

- إنقطاع تنفس الطفل: في بعض الأحيان، يواجه الطفل إنقطاع التنفس لأسباب ما زالت غير معروفة ومحددة، وهذا ما يؤدي إلى شخير متواصل خلال فترة النوم. يجب أن قومي بإستشارة الطبيب إذا كان يعاني طفلك من الشخير وهو سوف يراقبه خلال نومه من خلال الأجهزة المخصصة لتقيس ضربات القلب وحركات الصدر.

إحذري هذه الأوضاع الخاطئة عند نوم طفلك الرضيع!

 

- الإصابة بالربو: الشخير عند الطفل الرضيع قد يدل على إصابته بالربو أو حتى حساسيات عدة. لذا، من الضروري تشخيص هذه الحالة مبكراً عند الطبيب ليعطيه العلاج المناسب.

- تضخيم اللحمية أو اللوزتين: تعرف أيضاً هذه الحالة ب"إنقطاع النفس الإنسدادي" وذلك بسبب ضيق في ممر التنفسي من خلال تضخم اللوزتين أو الغدد اللاصقة أثناء النوم، ما يؤدي إلى شخير متواصل. فلا تتجاهلي هذا الوضع وإستشيري طبيب للتشخيص المبكر.