البشرة المختلطة وطرق العناية بها - أنوثة
العناية بالبشرة
وفّري أفضل عناية لبشرتك المختلطة مع هذه النصائح!
الجلد الجاف حول الأظافر – أنوثة
العناية بالبشرة
إتبعي هذه الأساليب وتخلصي من الجلد الجاف حول الأظافر!

ما هي أسباب الشعر الخفيف من الامام؟

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019
الشعر الخفيف من الامام
عوامل كثيرة تلعب دوراً مهماً على صعيد الحفاظ على جمال الشعر وصحته أو قد تؤدي الى تساقطه وضعفه، لذا يمكن ان تعاني بعض النساء من الشعر الخفيف خصوصاً عند الجهة الامامية، ما يسبب لهن القلق والانزعاج، ويحترن في كيفية معالجة هذه المشكلة. واليوم موقع أنوثة يطلعك في هذا الموضوع على أبرز أسباب الشعر الخفيف من الامام. 
 
ما هي الاسباب المؤدية الى الشعر الخفيف من الامام؟
 
- يلعب العامل الوراثي أمراً مهماً على هذا الصعيد، حيث إن هذه المشكلة يمكن ان تكون جينية، وبالتالي يمكن أن تظهر في مراحل مختلفة من حياة المرأة، سواء في سن مبكرة أو متأخرة. لذا لا بد من الاطلاع على التاريخ الاسري في ما يتعلق بهذه المسألة، ما يسهل بالتالي طرق المعالجة. 
 
 
- بالاضافة الى أن بعض العوامل الطبيعية يمكن أن تؤدي الى تساقط الشعر، وبشكل مكثف عند الجهة الامامية، مثل التعرض المستمر للشمس من دون حماية الشعر أو التعرق المفرط لفروة الرأس والدهون الكثيرة التي تفرزها، فهذه العوامل يمكن أن تشكل خطراً على ثبات بصيلات الشعر، فيتساقط بشكل مكثف. 
 
- العوامل الهرمونية والتغيرات الجسدية يمكن أيضاً ان تكون من بين الاسباب المؤدية الى الشعر الخفيف عند الجهة الامامية، حيث يستهدف التغيير بقعة واحدة من فروة الرأس تكون أكثر حساسية من مناطق أخرى، وبالتالي يكون تضررها أكبر. ويمكن معالجة هذه الحالة من خلال مراجعة الطبيب المختص. 
 
 
- كما ان تعرض الشعر من الجهة الامامية للعديد من العوامل، مثل مجفف الشعر أو الضغط بالمنشفة عليه عند تجفيف الشعر بعد الاستحمام، أو ربط الشعر بقوة، يمكن أن تكون أيضاً من بين الاسباب التي تؤدي الى الشعر الخفيف من الامام، حيث في بعض الاحيان قد تتضرر البصيلات في هذه الرقعة من فروة الرأس، ما يحول دون نمو شعيرات جديدة.