3 وصفات ماسكات بالزبادي لبشرة نضرة!
العناية بالبشرة
3 وصفات ماسكات بالزبادي لبشرة نضرة!
د. شاريل سالم تكشف لكم كلّ المعلومات التي تريدون معرفتها عن متلازمة القولون العصبي
صحتك
د. شاريل سالم تكشف لكم كلّ المعلومات التي تريدون معرفت...

لماذا تشعرين بالألم عند الضغط على الثدي؟

الأربعاء، 02 يونيو 2021
الم في الثدي عند الضغط عليه

يمكن للعديد من النساء ان يعانين من الم في الثدي عند الضغط عليه ولكنهنّ يجهلن الاسباب المؤدية الى هذا الالم. وغالباً ما تكون فكرة الاصابة بسرطان الثدي اول ما يخطر على البال، لكن الحقيقة انّ هناك العديد من العوامل المسبّبة. لذا موقع أنوثة يكشف لك في هذا الموضوع اليوم أبرز اسباب تؤدي الى الم في الثدي عند الضغط عليه.

ما هي أسباب الألم في الثدي عند الضغط عليه؟

الدورة الشهرية

تعاني النساء من العديد من الاعراض التي تسبق الدورة الشهرية أو خلالها، ومن بينها تحجّر الصدر، ما يمكن أن يؤدي الى شعور بالالم الخفيف أحياناً في الصدر، لا سيما عند الضغط عليه. في هذه الحالة، يكون الأمر طبيعياً ويختفي مع انتهاء الدورة الشهرية.

الحمل والرضاعة

خلال فترة الحمل يمكن ان تعاني ايضاً من بعض الآلام في الجسم، كالقدمين والساقين والبطن والحوض وحتى الثدي. ففي هذه الاشهر التسعة، ومع نمو الطفل، تلاحظين تغييرات هرمونية مختلفة في الجسم، التي يمكن أن تؤثر على اعضاء الجسم، لا سيما الثدي الذي يبدأ بتشكيل الخلايا المسؤولة عن إفراز الحليب. لذا قد تشعرين ببعض الألم عند الضغط على الثدي بين الحين والآخر، ولكن سرعان ما تختفي مع الولادة.

ومن ثم تأتي مرحلة الرضاعة، حيث تحرصين على تغذية طفلك من حليبك ولكن يمكن للرضاعة أن تسبب بعض الألم في الثدي، لا سيما عند الضغط عليه. لذا استعيني ببعض الكمادات الباردة للتخفيف من تورّم الحلمة والشعور بالألم في الثدي.

ماذا تعرفين عن سرطان الثدي الشرس؟

استخدام حمالة صدر غير مناسبة

إن سوء تقدير مقاس صدرك عند شراء الحمالة أو اختيار مقاسات اصغر من مقاسك الفعلي يعرّض ثدييك للضغط الشديد عليهما، وبالتالي يمكن أن تشعري بالالم عند الضغط على الثدي. احرصي دائماً على اخذ المقاسات الصحيحة للصدر، وانتقي الحمالة المناسبة. وفي حال لم تجيدي أخذ قياسات صدرك، يمكن طلب المساعدة من البائعات في محال الألبسة الداخلية النسائية.

التهاب في الثدي

ينتج في غالب الاحيان الالم في الثدي عن حدوث التهاب داخلي نتيجة عوامل عديدة منها انسداد قنوات الحليب لديها أو التقاط عدوى معيّنة او فيروس ما. في هذه الحالة لا بد من استشارة الطبيب النسائي الذي يجري تشخيصاً دقيقاً لحالتك وبالتالي يساعدك على التخفيف من الالم.

سرطان الثدي

اخيراً، من العوامل التي يمكن أن تؤدي الى الالم في الثدي عند الضغط عليه هو سرطان الثدي الذي ينمو داخل الصدر ويهدّد صحة المراة وسلامتها. لكن نودّ أن نشير الى أنّ معظم مريضات سرطان الثدي لم يعانين من الالم، بل تحسّسن كتلة غريبة في الثد. وبالتالي تعتبر الصورة الشعاعية للصدر ضرورية للتأكد من سلامة الثدي وغياب الخلايا السرطانية او الاورام.