ماسك الطحينة
العناية بالبشرة
لبشرة ناصعة البياض إليك ماسك الطحينة!
اضرار بوتكس الشعر
اطلالة ومكياج
بوتكس الشعر... هل اضراره اكثر من فوائده؟

الشمس ورمال البحر... المكان الافضل للرياضة!

الأربعاء، 17 أغسطس 2016
الشمس والرمال للرياضة

ممارسة التمارين الرياضية في الطبيعة أو على شاطئ البحر، خصوصاً الركض بقدمين حافيتين وغيرها، يساعد على حرق عدد أكبر من السعرات الحرارية بـ1.2-1.6 أكثر من الركض على مسطح خشن أو صلب بنفس السرعة. وهكذا، ستكتشفين اهمية الشمس والرمال للرياضة مع موقع أنوثة.

 

الكرة الرياضيّة المطاطيّة وفوائدها لجسمك

 

فوائد وسلبيات الشمس والرمال للرياضة

 

إنّ الناس الذين يركضون على العشب الأخضر، بسرعة 8 كيلومتر يستغلون 56% فقط من قدرتهم العظمى، بينما يستغل الأشخاص الذين يركضون على رمال الشاطئ بنفس السرعة، 82% من قدرتهم. وهكذا، فإن ممارسة الركض أو التمارين الرياضية على رمال الشاطئ تحسّن من جودتها بالإضافة إلى حرق سعرات حرارية أكثر.

كما أنّ الرمال تمتص قوة الجسم عند هبوط الأرجل عليها، بحيث يكون الضغط على المفاصل أقل وبالتالي الألم الناجم عن ممارسة التمرين سيكون أقل، وبالتالي منع حدوث إصابات.

بالإضافة الى تحسين قوة عضلات الرجلين وزيادة سرعة الركض. كما أنّ الركض على البحر أمر ممتع بشكل عام ويعطي دافعاً لمتابعة التمارين لوقت أطول.

وعلى الرغم من كل هذه الفوائد، فإن للأمر جوانب سلبية أيضاً. فستلاحظين عند بداية ممارسة الركض والتمارين على الرمال بأنك تبذلبن جهداً مضاعفاً، خصوصاً إذا لم تمارسي الرياضة من قبل، وستحتاجين لإستراحات قصيرة لتستجمعي قواك.

 

الهولا هوب... رياضة حرق الدهون وتخسيس الجسم

 

إلى جانب أنّ الركض على الرمال يحفّز الجسم على تثبيت الكاحل والركبة كل الوقت ومن هنا قد تنبع الخطورة بتشكيل ضغط كبير على تلك المناطق والتي قد تسبّب لاحقا أضراراً للكاحل وقد تؤدي لآلام حادة وإلتهابات. لذا لا يجب أن تضغطي على نفسك لساعات طويلة واحرصي على إتباع التعليمات الرياضية الصحيحة خلال الركض أو التمارين.