طردته من حفلها… إليكم آخر تفاصيل خلاف دنيا بطمة ومحمد الترك
يوميات المشاهير
طردته من حفلها... إليكم آخر تفاصيل خلاف دنيا بطمة ومحم...
أول ظهور لكندة علوش بعد ولادة ابنها كريم… كيف بدت؟
يوميات المشاهير
أول ظهور لكندة علوش بعد ولادة ابنها كريم... كيف بدت؟

فيديو يهزّ السوشيل ميديا في لبنان... الشيف ريتشارد الخوري يعلن اسلامه في بثٍّ مباشر!

الإثنين، 05 سبتمبر 2022
فيديو يهزّ السوشيل ميديا في لبنان… الشيف ريتشارد الخوري يعلن اسلامه في بثٍّ مباشر!

أحدث فيديو الشيف ريتشارد الخوري يعلن اسلامه فيه بلبلة كبيرة عبر السوشيل ميديا في لبنان، وترافق مع هجوم عنيف ضدّه، وبطبيعة الحال شكّل ذلك أيضاً حالة من الجدل والاستفزاز. 

وعُرف الشيف اللبناني باطلالاته عبر الشاشة في برامج خاصة لتحضير الأطباق والحلويات على طريقته، وكسب شهرة كبيرة في مجال عمله، وكذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي بما أنّه يتشارك الفيديوهات والكثير من الصور له وهو يطهي في المطبخ أو في أرجاء الطبيعة. 

الشيف ريتشارد الخوري يعلن اسلامه في فيديو 

نشر في الساعات القليلة الماضية الشيخ مصطفى القاضي فيديو عبر حساباته الالكترونية وهو يجلس بقرب الشيف ريتشارد، وخلال هذه اللقطات أعلن الأخير اسلامه، وذلك بعد قول الشهادتين. ولكن الفيديو ما لبث أن حُذف بعد ردّات الفعل الكثيرة في هذا المجال.

ففي التفاصيل، بدأ الحديث بينهما عن الدين الاسلامي، ومن ثمّ يسأل الشيخ ضيفه: "هل اعتقدت؟ فان اعتقدت قُل لا اله الّا الله محمد رسول الله"، ليرد عليه الشيف بوضوح في البث المباشر: "نعم اعتقدت" وردّد ما قاله. 

وأعاد الشيف ريتشارد نشر الفيديو عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، وعلّق بالقول: "الحمدلله"، ومنذ ذلك الحين وهو يواجه كمية هائلة من الانتقادات والهجوم على ما فعله، في حين أنّ البعض الآخر شجعه على ما فعله. وأمام ذلك اندلع الحرب الكلامية بين رواد السوشيل ميديا، المسيحيين والمسلمين، بعد علان الشيف اللبناني اسلامه، وتمحورت التعليقات أيضاً لاستفزاز الأشخاص بعضهم لبعض من ناحية الدين. 
جدل حول اعتناق ديانا حداد الاسلام... ومدير أعمالها يوضح!

مداخلة هاتفية لنفي المشاهد المباشرة! 

بعد البلبلة التي أحدثها الخبر والفيديو، أشار الشيف ريتشارد الخوري في مداخلة عبر قناة "الجديد" الى أنّه لم يعتنق الدين الاسلامي، وأنّه لا زال على دينه المسيحي الماروني، ولكنّه ردّد بعد الشيخ الشهاديتن في الفيديو هو من منطلق احترامه لكل الأديان. 

الّا أنّ ذلك لم يخفف من حدّة التعليقات اللاذعة والهجوم ضدّه، كما أنّ البعض اعتبر أنّه بمجرد قوله الشهادتين فبذلك يكون قد أعلن اسلامه أمام الشيخ.