اسباب تعلق الرجل بالمرأة الخجولة
حياة زوجية
لماذا يحب الرجل المرأة الخجولة؟
أمور تحصن الزوجين ضد الطلاق
حياة زوجية
حصني زواجك ضد الطلاق بهذه الطريقة

هل الصداقة بين الرجل والمراة ممكنة؟

الجمعة، 16 سبتمبر 2016
الصداقة بين الرجل والمراة

من الامور التي تبدو للبعض صعبة التحقق هي الصداقة بين الرجل والمرأة، ففي حين لا يصدق بعض الاشخاص أن لهذه العلاقة واقعية ما في الحياة، يعتبر البعض الآخر أنها من اجمل العلاقات التي يمكن أن تجمع شخصين من جنسين مختلفين. تعرفي معنا على واقع الصداقة بين الرجل والمرأة.

كيف تكسبين صداقة زوجك؟

أولاً، في بعض الاحيان تنمو الصداقة نتيجة علاقة الصداقة التي تجمع الاهل، سواء أكان من جهة الأم أم من جهة الأب، وبهذه الطريقة نشا علاقة متينة بين الاولاد خصوصاً غن نمت هذه الصداقة في الطفولة.

ثانياً، في حين يرى البعض ان الصداقة بين الرجل والمراة لا يمكن أن تستمر عندما يكبران، فإن البعض الآخر لا يراها مستحيلة، وهنا تختلف المعايير إن كان أحد الطرفين يحمل مشاعر حب للآخر في حين أن الآخر لا يكن له المشاعر عينها، حينها ستتحول الصداقة بينهما الى علاقة حب من طرف واحد.

ثالثاً، الصداقة بين الرجل والمراة بمكن أن تنشأ ايضاً في المدرسة أو في الجامعة أو في العمل، وقد لا تقتصر فقط على الزمالة، وهنا تكون هذه العلاقة من أجمل العلاقات التي تجمعهما.

رابعاً، يمكن للصداقة بين الرجل والمراة أن تؤثر بشكل سلبي على العلاقة العاطفية التي قد يعيشها أحدهما، خصوصاً إن كان الشريك أو الشريكة يشعران بالغيرة من الصديق أو الصديقة، في هذه الحالة لا بد من الشخص أن يوضح العلاقة بينهما وأن يفشسر لشريكه أن الصداقة هي كل ما يجمعهما. كما يفضل أن يقوم الشخص بتعريف شريكه على صديقه أو صديقته المفضلة، وبهذه الطريقة يتفاديان الكثير من المشاكل.

الصداقة بعد الحب: حقيقة أم وهم؟

خامساً، من يرى أن الصداقة بين الرجل والمراة مستحيلة لا بد أنه مر بتجربة سيئة في هذا المجال، أما من يعتبر أنها ممكنة وهي تدل على علاقة متينة بينهما، فليس كل شخصين من جنسين مختلفين من المفترض بهما أن يقعا في حب بعضهما، ولكن الصداقات في بعض الاحيان تكون اكثر عمقاً من العلاقة العاطفية.