اول ما تنظر اليه المرأة في الرجل
حياة زوجية
هذا ما يلفت نظر المرأة في الرجل
اسباب تعلق الرجل بالمرأة الخجولة
حياة زوجية
لماذا يحب الرجل المرأة الخجولة؟

الصمت في الحب... لصالح العلاقة أو يسيء إليها؟

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016
الصمت في الحب

في غالب الاحيان يفضل العشاق التزام الصمت في ما يتعلق بالافصاح عن المشاعر التي يحملونها الى الشخص الآخر، وهذا يمكن أن يكون امراً مناسباً، ويمكن ان يكون امراً مسيئاً الى العلاقة. تعرفي معنا على تأثيرات الصمت في الحب على العلاقة بين الحبيبين.

نصائح تخلّصك من حبّ الطرف الواحد

أولاً، من الناحية الأولى يمكن للصمت في الحب أن يكون دليلاً على مدى المشاعر التي يحملها أحد الطرفين الى الآخر، خصوصاً عند وقوع المشاكل، فالصمت في هذه الحالة يكون مؤشراً على الحب الكبير والخوف من خسارة الشريك نتيجة هذا الخلاف.

ثانياً، يمكن للصمت في الحب ان يكون أحياناً لصالح العلاقة حين يأتي في مرحلة للحفاظ على متانة هذه العلاقة وثباتها، حين يتفادى أحد الطرفين ردة الفعل القوية عند الغضب ويكتفي بالتزام الصمت الى حين الهدوء، ليتحاور في ما بعد مع الشريك حول الامر.

ثالثاً، في بعض الاحيان يكون الصمت في الحب أمراً لا مفر منه خصوصاً ان كان الكلام مع الشريك لا يؤدي سوى الى الخلاف والمشاكل، حينها يكون الصمت بمعناه السلبي، ويصبح من الصعب التأقلم مع الوضع في العلاقة، ما يكون مؤشراً اولياً الى نهاية العلاقة.

رابعاً، الصمت في الحب يأتي احياناً مرادفاً للحب من طرف واحد أو للحب الصامت، وهذه الحالة قد تكون شائعة جداً، حين يكون الطرف الآخر لا يحمل المشاعر عينها للطرف الاول، في هذه الحالة يصبح الصمت في الحب أمراً مؤلماً ولكن واقعياً.

علامات تشير الى وقوعك في حب الشخص المناسب

خامساً، كما أن الصمت في الحب في بعض الاحيان يكون حفاظاً على الكرامة وعزة النفس للشخص، خصوصاً إن انتهت العلاقة وتم الفراق، وما عاد بين الحبيبين السابقية أي نوع من انواع الكلام، ولا يزال أحدهما يحب الآخر. فهنا يكون الصمت في الحب ايضاً مؤلماً وحزيناً.