رجيم الكربوهيدرات | برنامج حمية الكربوهيدرات
انقاص الوزن
إخسري 7 كيلوغرامات مع ريجيم الكربوهيدرات!
منافع زيت الارغان | فوائد نبتة الارغان
العناية بالبشرة
ما هي منافع زيت الارغان الجمالية؟

ما هي الطرق الأنسب لإزالة الشعر!

الإثنين، 02 يونيو 2014
الطرق الأنسب لإزالة الشعر | الليزر والواكس

فصل الصيف على الأبواب، مما يعني أن الوقت قد حان للإهتمام بنظافة الجسم وإزالة الشعر خاصة لمحبي الشاطئ وأحواض السباحة. تابعي معنا هذا المقال لتتمكني من اختيار الطريقة المناسبة لك لإزالة الشعر!

 

الواكس Wax أو الشمع :

يتم تطبيق الشمع الدافئ على المنطقة التي تحتوي على الشعر وإزالته في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر، وسحبه للخروج من الجذور. يفضل تطبيقه على الساقين والإبطين ومنطقة "البيكيني".

الإيجابيات: يزيل الشعر بشكل مؤقت من أعماقه لمدة تتعدى الثلاثة أسابيع حسب نوع البشرة والشعر.

السلبيات: يحتاج الواكس Wax إلى بعض الوقت لإعادة نمو الشعر كي تتم إزالته بطريقة فعالة، كما أن هذه الطريقة مؤلمة بعض الشيء لأنها تقلع الشعر من جذوره. وأحيانا ينمو الشعر تحت الجلد ما يسبب شكلاَ مزعجاَ خاصة على الرجلين.

 

الليزر:

تتم هذه الطريقة عبر تدمير "بصيلات" الشعر في أماكن مختلفة في الجسم من خلال آلة مخصصة لهذه الغاية. وتتم هذه العملية كل شهر تقريباَ لمدة محدودة من الوقت.

الإيجابيات: إنها طريقة رائعة لأنها تعمل على إزالة الشعر لمدى طويل، أي أن "البصيلات"، وعندما يقضى عليها، لن يظهر الشعر مجدداً.

السلبيات: إزالة الشعر بالليزر يمكن أن تكون مؤلمة، ويتطلب من كل شخص أن يذهب إلى طبيب الأمراض الجلدية الذي يخصص له "الليزر" الأنسب وفقاً للون الجلد وحتى للون الشعر.

 

"موس الحلاقة" Razor:

يزيل الشعر على سطح الجلد عن طريق شفرة الحلاقة. يفضل للساقين وتحت الإبطين.

الايجابيات: إنها طريقة غير مكلفة وغير مؤلمة، سريعة وسهلة، والكريمات المستخدمة تساعد على ترطيب البشرة، وعلى إبقائها ناعمة.

السلبيات: إن النمو يحدث بسرعة، والشعر يكون حاد وسميك. وهذا النوع من الحلاقة يسبب نمو الشعر تحت الجلد.