افضل جبن للبيتزا
اطباق رئيسية
ما هو افضل نوع جبن للبيتزا؟
اسهل طريقة لتقشير الثوم
اطباق رئيسية
حيل تقشير الثوم... لتحضير أشهى الأطباق بسهولة!

تقشير الرمان... ما هي الطريقة الأسهل؟

الأربعاء، 17 فبراير 2016
طريقة تقشير الرمان بسرعه

يعتبر تقشير الرمان من أصعب الأمور عند بعض الأشخاص، حتّى أنه قد ينسينا طعمه، بسبب الفوضى والاتساخ اللذان يصاحبانه. لذلك، يقدم لك موقع أنوثة طريقة لتقشير الرمان وفصل بذوره دون احداث أي مشكل.

 

اليكِ طريقة تحضير حلى الرمان

 

كيفية تقشير الرمان

 

 

أولاً، قطّعي الحافتين العلوية والسفلية لحبة الرمان بعد غسلها وتنظيفها. ثمّ اعملي خطوط طولية في القشرة الخارجية.

 

ثانياً، في وعاء مملوء بماء دافىء، ضعي حبة الرمان وقسّمي الحبة عن طريق الشقوق التي فعلتيها سابقاً. ثم أفصلي الحبات عن القشرة، لمنع حدوث تطاير العصير من حبات الرمان.

 

ثالثاً، القشور الداخلية والحبات المهروسة ستتطفو على السطح، بينما ستنزل الحبات الممتلئة إلى القاع. لذلك قومي بإزالة القشور عن السطح باستخدام مصفاة.

 

أخيراً، باستخدام مصفاة أخرى، صفّي الحبات في قاع الوعاء وتخلّصي من الماء، إغسليها وقدّميها بعد تصفيتها تماماً وتجفيفها بفوطة ورقية.

 

فوائد الرمان

 

يفيد الرمان في مكافحة السرطان، من خلال قتل وتثبيط نمو الخلايا السرطانية والإبقاء في نفس الوقت على الخلايا الأخرى السليمة بالجسم. كما أن تناول الأم للرمان أثناء حملها يمكن أن يحمي أطفالها من العته عن طريق زيادة كميات الأكسجين. إلى جانب أنه يعمل على توفير العديد من المواد الغذائية الضرورية للأم أثناء حملها مثل فيتامين د، الحديد، الفولات والكالسيوم.

 

إكتشفي طريقة تحضير سلطة الجرجير بدبس الرمان

 

بالإضافة إلى أن عصير الرمان يساهم في منع تراجع مريض الألزهايمر، من خلال مضادات الأكسدة التي تقلل من تراكم البروتينات الضارة نتيجة عمليات الأكسدة مثل البيتا أميلويد.

أخيراً، يساعد الرمان في خفض الضغط المرتفع، بسبب احتوائه على البوتاسيوم والفوليك ومضادات الأكسدة.