5 مواد طبيعية تنبّهي منها عند تطبيقها على بشرتكِ
العناية بالبشرة
5 مواد طبيعية تنبّهي منها عند تطبيقها على بشرتكِ
8 نصائح فعّالة لتتخلّصي من الدهون الحشوية
انقاص الوزن
8 نصائح فعّالة لتتخلّصي من الدهون الحشوية

دهن الوجه به ليس كافياً... ما هي الطريقة الصحيحة لتطبيق الكريمات المرطّبة؟

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022
دهن الوجه به ليس كافياً… ما هي الطريقة الصحيحة لتطبيق الكريمات المرطّبة؟

في الكثير من الأوقات نعتقد أنّه بمجرد دهن الوجه بالكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة فتلك الخطوة تكفي للحصول على فوائدها، ولكن الطريقة الصحيحة لتطبيق كريم المرطب تحديداً ليست في كذلك بتاتاً. 

اذ من المعروف أنّ الكريمات المرطبة من أهم المستحضرات التي يمكننا التخلي عنها في مختلف المواسم، وذلك لأنّها تحتوي على العناصر والفيتامينات التي تحتاج اليها بشرة الوجه ولحمايتها من الأضرار والشوائب التي قد تتعرض لها  بسبب عوامل مختلفة. وينقسم الكريم المرطّب الى فئتين، الأولى خاصة بفترات النهار والثانية تُستخدم لترطيب البشرة في ساعات الليل وبذلك تحصل أيضاً خلال النوم على التغذية التي تحتاجها الخلايا. 

الطريقة الصحيحة لتطبيق كريم المرطب
 
- مع الاستيقاظ من النوم، في حال كنت تريدين تطبيق المكياج أو التخلي عنه، ففي الحالتين عليك الاعتناء ببشرة وجهك. لذا بعد تنظيفها ووتطبيق التونر مع السيروم الغني بالفيتامينات، انتقلي لوضع كمية قليلة من الكريم المرطب الخاص بفترة النهار. وبعدها اعمدي على تدليك بشرتك أثناء وجود الكريم عليها ولو قليلاً، لأنّ هذه الخطوة تُساهم في تحفيز الدورة الدموية في الجلد وتعزز من نضارة البشرة. 

أمّا الأهم في كل ذلك أنّه عندما تدلكين بشرة وجهك أثناء وضع الكريم المرطب عليها فأنتِ أيضاً تفتتين تركيبة العناصر الموجودة في المستحضر، وبذلك تتسرب نحو البشرة كلّها. 

- بالنسبة للكريم المرطّب الليلي، فالخطوات ذاتها كتلك التي عليك القيام بها مع بداية اليوم، ولكن ننصحك بتدليك البشرة أكثر عبر تمرير الأصابع بلطف على الوجه ضمن حركات تساعد على شدّ الجلد ودعم اشراق البشرة. 

5 مواد طبيعية تنبّهي منها عند تطبيقها على بشرتكِ

نصائح مهمّة عند اختيار الكريم المرطب

- من أهم الأمور التي عليك الالتزام بها عند اختيار الكريم المرطّب أن يكون مناسباً لنوع بشرتك ولعمركِ أيضاً، وذلك لأنّ هذه المعايير تؤثّر كثيراً على النتيجة التي ستحصلين عليها بعد استعماله لفترة زمنيّة معيّنة. 

- ننصحك باستخدام الكريمات المرطّبة التي تحتوي على العناصر المغذية فعلاً للبشرة كخلاصة المواد الطبيعية مثلاً، أو تلك الغنية بحمض الهيالورونيك او حمض الجلايكوليك والفيتامينات، بهدف الحصول على بشرة خالية من المشاكل الجلدية وبالتالي ناعمة ونضرة.