تحدّي القراءة العربية في دبي حضره 2000 مشارك… والجائزة لطفلة سورية تبلغ سبعة أعوام!

خطفت الطفلة السورية شام البكور كل الأضواء بعد تداول صورها بكثافة عبر السوشيل ميديا، وذلك لأنّها أوّل سورية تحصد جائزة تحدي القراءة العربية الذي يُقام في دبي. 

ويهدف هذا التحدي الى بناء جيل متمكّن من القراءة باللغة العربية، بالاضافة الى تعزيز مكانة هذه اللغة باعتبارها لغة للعلوم والآداب والانتاج المعرفي، وكان صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد علّق على فعاليات هذا التحدي بالقول أنّ الحضارة تبدأ من تنوير العقول، والقراءة هي نور العقل ونور الدرب صوب مستقبل أجيالنا العربية. 

فوز الطفلة السورية شام البكور 

ضمّ التحدي مشاركين من الدول العربية والجاليات، وكانت هذه المرّة الأولى التي تُشارك فيها سوريا، كما وحضر الحدث عدد كبير من الفعاليات الرسمية مع مجموعة من المثقفين والتربويين.

وتنافست الطفلة شام مع 19 مشاركاً من 17 دولة عربية مختلفة، وصولاً الى الفوز بجائزة تحدي القراءة العربية، وتسلّمت الجائزة من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم، وسط تصفيق الجمهور لها والطلاب من سوريا. 

وتعتبر شام بكور أصغر متسابقة في التحدي وبالتالي هي أصغر شخصية نالت الجائزة، مع العلم أنّ تحدي اللغة العربية في دبي لهذا العام كان من أهم المحطات التربوية والثقافية وموسم استثنائي هو الأكبر في تاريخ هذا التحدي.

ونشير الى أنّ شام نجت من الموت بأعجوبة في حادث أودى بحياة والدها في سوريا، فيما أصيبت هي بشظايا، ولكن كلّ ذلك لم يمنعها من قراءة أكثر من 100 كتاب!

هكذا تعلّمين طفلك القراءة بسهولة تامّة!

وسرعان ما تصدّر اسم الطفلة السورية وهي من حلب التي تبلغ سبع سنوات محركات البحث والسوشيل ميديا مع تداول صورها بشكلٍ كبير خلال المنافسة التي خاضتها في تحدي القراءة العربية، وبالطبع علّق عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على لحظة تسلّمها الجائزة. 



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com