الطريقة الصحيحة لحمل الطفل الرضيع - أنوثة
امومة
إعتمدي هذه الطرق الصحيحة لحمل طفلك الرضيع!
نصائح لتنسيق الملابس اثناء الحمل - أنوثة
امومة
4 نصائح تساعدك على تنسيق لافت لملابسك خلال الحمل!

هكذا يتطوّر طفلك الرضيع من شهره الأول إلى الثالث!

الثلاثاء، 19 يونيو 2018
تطور الطفل الرضيع من الشهر الأول إلى الثالث - أنوثة

يشهد نموّ الطفل الرضيع تطوراً ملحوظاً وسريعاً منذ شهره الأول وحتّى بلوغه الشهر الثالث، وتهتمّ أغلب الأمهات في مواكبة هذا التطور والتعامل معه بطريقة صحيحة. فإذا كنت تختبرين الأمومة للمرّة الأولى وتحتاجين بعض المعلومات المتعلّقة بتطور رضيعك من شهره الأول إلى الثالث ركّزي على هذا الموضوع.

لماذا يبكي رضيعك بشكل متواصل؟

الشهر الأول

يبدأ طفلك الرضيع بعد ولادته وخلال شهره الأول بالتحديق بالأشياء والأشخاص الذين يحيطون به، إلّا أنّه سيخاف في حال تمكّن من  ملامستها. يصعب على رضيعك التعبير عن حاجاته خلال هذه الفترة إلّا عبر إصدار أصوات غير مفهومة أبداً أو البكاء، كما يمكن أن يبتسم طفلك من وقت إلى آخر في هذه الفترة.

الشهر الثاني

يتحرّك طفلك الرضيع بسلاسة أكبر عند بلوغه الشهرين ويتمكّن كذلك من رفع رأسه لوقت أطول. كما يبدأ بملاحظة الأشياء ومتابعتها إضافة إلى محاولته التواصل معك ومع المحيطين به من خلال الضحك وإصدار الأصوات.

طفلك حديث الولادة؟ هكذا تنظمين نومه!

الشهر الثالث

يشهد الشهر الثالث تطوّر طفلك بشهر ملحوظ إذ يسهل عليه التعرف عليك وتمييزك عن الآخرين من خلال رائحتك. يسهل على طفلك في هذه المرحلة تثبيت رأسه، التقلّب، تحريك يديه وضمّهما إلى بعضهما. أمّا بالنسبة إلى الأصوات العالية فتلفت طفلك وتجذبه إليها بشكل ملحوظ إنطلاقاً من شهره الثالث.