الطفل كثير الحركة والكلام
امومة
طفلك كثير الحركة والكلام؟ هكذا تتعاملين معه!
هكذا تتغلبين على التوتر أثناء حملك!
امومة
هكذا تتغلبين على التوتر أثناء حملك!

ّطفلك لا يسمع الكلام؟ اليك الحل

الإثنين، 19 فبراير 2018
الطفل لا يسمع الكلام

هل تعانين من بعض المواقف المحرجة مع طفلك بسبب عدم استماعه الى كلامك؟ هذا الأمر يمكن أن يدفعك الى التصرف بشكل قاس معه وتوبيخه بشكل محرج أحياناً. فاليك من أنوثة طرق التعامل مع الطفل الذي لا يسمع الكلام لكي تتفادي العديد من المواقف المؤذية لك وله.

كيف تعلّمين طفلك حسن التعامل مع النقود؟

السيطرة على الغضب

من الضرروي أن تضبطي أعصابك أمام طفلك ولا تبدئي بالصراخ والانفعال لأنه سيتعلم هذه العادات السيئة منك. فإذا كنت في مكان عام، اخرحي الطفل وتحدثي معه على انفراد بصوت منخفض وعندما تصلي الى المنزل تحدثي معه عن التصرفات التي أزعجتك لكي يتفادى تكرار الخطأ عينه في الايام المقبلة.

النظر في عيني طفلك

إذا وجّهتي الحديث لطفلك ولم ينتبه لكلامك، لا تبقي واقفة أمامه، بل قومي بالانحناء الى مستواه وانظري في عينيه لكي يسمع جيداً الكلام الموجه اليه، لتتمكني من مخاطبته بأسلوب صارم ونظرة حادة.

معاقبة طفلك

لا تهملي خطوة معاقبة طفلك عندما لا يسمع الكلام. فعندما تهدّدينه بالعقاب عليك تنفيذ هذه الخطوات لكي يأخذ كلامك على محمل الجدية، وبالتالي لا يعيد تصرفاته مرة جديدة. فالعقاب اساسي لتعليم طفلك قواعد الاستماع الى كلامك.

تعاملي مع كذب طفلك بهذه الحيل المفيدة!

التشجيع والمكافأة

على الأم القيام بتشجيع طفلها ومكافئته عندما يصغي اليك. فمثلما تنفّذين العقاب، عليك توجيه له الكلمات المشجعة حيال سلوكه الايجابي. وعندما يسمع الكلام الموجه اليه، عليك تقديم الهدايا الرمزية لتحفيزه على الاستمرار بهذه التصرفات الجيدة.