الحياة الزوجية الناجحة من وجهة نظر المرأة
حياة زوجية
مفتاح الحياة الزوجية الناحجة بين يديك!
اكاذيب ترغب كل مرأة سماعها
حياة زوجية
أغرب الاكاذيب التي ترغب كل مرأة سماعها

الطلاق يؤثر سلباً على الصحة النفسية لدى المراة

الإثنين، 15 أغسطس 2016
الطلاق يؤثر سلباً على الصحة النفسية لدى المراة

واقع الطلاق بين الزوجين ليس بالأمر السهل على الطرفين، خصوصاً إن كان أحدهما يرفض هذا الامر ولا يتقبله بسهولة. وفي هذا الاطار، غالباً ما تكون المراة الحلقة الاضعف في الطلاق، وتبحث عن طرق للخروج من الحالة الصعبة التي تواجهها. تعرفي عبر أنوثة على ابرز اضطرابات نفسية يمكن ان تعاني منها المراة بعد الطلاق.

 

الارق

 

تعاني المراة بعد الطلاق من حالة الارق المزمنة حيث لا تستطيع النوم بهدوء وبهناء، إذ تصبح أفكارها مشتتة ودائمة التفكير في الواقع ما يسبب بعض الاضطراب الذهني، لا سيما انها ستفكر بنظرة المجتمع اليها، والاعباء المتوجبة عليها، وهذا ما ينتج عنه اضراب الأرق، الذي يبدو ظاهراً على المراة.

 

فقدان الشهية

 

من المشاكل النفسية التي تظهر على المراة بعد الطلاق هو فقدان الشهية، حيث تعاني المراة من صعوبة في تناول الطعام نتيجة الصدمة التي تلقتها، والهموم الكثيرة التي وقعت فجأة على كاهلها، والمسؤوليات الجمة التي يجب أن تقوم بها، وهذا ما يسبب لها فقداناً للشهية.

 

الاكتئاب

 

المراة المطلقة تعاني من الاكتئاب بعد الطلاق، خصوصاً انها فقدت ما كان بالنسبة اليها السعادة الكبرى في حياتها، وهذا ما يجعلها محبطة نتيجة معرفتها أن الامور لن تعود الى سابق عهدها، وأنها لن تتمكن من استرجاع تلك اللحظات التي مضت. وهذا ما يزيد من حزنها فتصل في بعض المراحل الى الاكتئاب.

 

كيف تعيد زوجتك إليك بعد الطلاق؟

 

الإنزواء والرغبة في الوحدة

 

بعد الطلاق، تتأثر المراة بشكل كبير الى حد أنها ترفض الخروج وتفضل الانزواء والبقاء وحيدة تفادياً لمواجهة المجتمع او الخسارة التي ألمت بها. لذا تعتبر أن البقاء وحيدة ومنزوية يقيها الألم الذي تعاني منه حالياً، ويجنبها التعرض للهجر او الخداع او الخيانة، وبالتالي تبتعد عن الجميع وتبقى وحيدة.