طفلي يضربني
جمال و صحة
كيف تتعاملين مع ابنك اذا ضربك؟
مكياج عيون ثلجي
اطلالة ومكياج
كيف تحصلين على مكياج عيون ثلجي رائع؟

ماسكات طبيعية من العسل تحلّ مشاكل البشرة الجافة

السبت، 16 يناير 2016
العسل للبشرة الجافة

تعاني الكثير من النساء من مشكلة البشرة الجافة لا سيما في منطقة الوجه، اذ تبدو بشرة الوجه باهة ومتشققة وخشنة الملمس ومسدودة المسام. وتلجأ المرأة الى ترطيبها عبر الكريمات ومستحضرات التجميل التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية والمواد الملونة المضرة للصحة. في هذا الموضوع من انوثة سنعرض عليك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي يمكن تحضيرها بالعسل لترطيب البشرة الجافة واعطائها لمعاناً، علماً أن للعسل مجموعة من الفوائد الصحية اذ يقي من العديد من الأمراض والعديد من الفوائد الجمالية لا سيما على البشرة اذ يستعمل منذ القدم لتنقية البشرة وعلاج العديد من المشاكل الجلدية كالاكزيما، الصدفية وحب الشباب فهو يحتوي على خصائص تجعله مضادا حيويا طبيعيا للبشرة.

التبييض الحقيقي للوجه بالعسل!

وصفات طبيعية من العسل لعلاج البشرة الجافة

- ماسك العسل وخل التفاح: يعتبر هذا الماسك مثالي لترطيب البشرة الجافة اعطائها منظرا مشرقا إذ أن العسل يرطب البشرة ويشفي التشققات. أما خل التفاح يساهم في توازن درجة حموضة الجلد التالف، ولهذا يستخدم في معالجة وترطيب البشرة الجافة. وينصح بمزج ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة كبيرة من خل التفاح ويترك الماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة من ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر يليه الماء البارد.

- ماسك العسل والشوفان وشاي الشمر: يعتبر هذا المزيج مثاليا لترطيب البشرة ولتحضيره يجب مزج ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطحون جيدا مع ملعقة من شاي الشمر. ولتحضير شاي الشمر يتم غلي ملعقة كبيرة من بذور الشمر مع نصف كوب من الماء وينقع لمدة 10 دقائق ثم يصفى المزيج، وملعقة كبيرة من العسل. يطبق هذا الماسك على وجه نظيف ويترك لمدة 20 دقيقة ويغسل بعدها بالماء الفاتر يليه الماء البارد.

ماسكات بالعسل لنضارة البشرة

- ماسك العسل والحليب والخميرة: هذا الماسك مثالي لتغذية البشرة الجافة وترطيبها. يتم مزج ملعقة عسل مع ملعقة حليب وربع ملعقة من الخميرة. يترك الماسك على الوجه حتى يجف جيداً ومن ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

- ماسك الجزر والعسل: هذا الماسك ممتاز لعلاج جفاف البشرة، وإكسابها النضارة والنعومة واللمعان. يجب هرس الجزر المسلوق الغني بالكاروتين جيداً ثم تضاف ملعقة من العسل ونصف ملعقة من زيت الزيتون الذي ينقي البشرة وبعض القطرات من عصير الليمون. يوضع الماسك على بشرة نظيفة ويترك حتى يجف ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.