بكتيريا الحمل في الشهر التاسع - أنوثة
امومة
ماذا تعرفين عن بكتيريا الحمل في الشهر التاسع؟
جفاف البشرة للحامل - أنوثة
امومة
للحامل... هكذا تتخلّصين بسهولة من جفاف بشرتك!

تخلصي من العصبية الزائدة خلال الحمل مع هذه الإرشادات المهمة!

السبت، 09 فبراير 2019
العصبية الزائدة خلال الحمل

مع التغيرات التي تعيشها المرأة في الحمل ستشعر أيضاً بالتوتر والعصبية الزائدة، وتختلف الأسباب التي تكون وراء حصول هذه المشكلة معها فقد تكون نتيجة إفرازات الهرمونات في جسمها أو الإضطرابات النفسية التي تمر بها الحامل وقد تمتد على مدار التسعة أشهر.
ومن العوامل التي تؤدي لزيادة عصبية المرأة في حملها، قلّة الطعام والتغيرات التي تظهر على جسمها أيضاً. ولكن كيف يمكنك تقليل عصبيتك الزائدة في الحمل؟

- توجهي الى الأمور والأماكن التي تُشعرك بالراحة، والأهم أن تختاري الأشخاص الذين يقدمون لكِ النصائح الإيجابية وبذلك ستقل نسبة عصبيتك. ولا تنسي التوجه عند الطبيب ليزودك بكل الإرشادات التي الضرورية لحمل صحي على مدار 9 أشهر.

الحمل الضعيف...مشكلة دقيقة تتطلب الحذر!

- يمكنك زيارة القابلة القانونية من وقتٍ لآخر، فهي ستساعدك كثيراً خصوصاً في كيفية التخلص من العصبية الزائدة في الحمل وذلك من خلال بعض الإرشادات والتمارين.

- يمكنك التخفيف من عصبيتك الزائدة في الحمل مع الإلتزام بنظام غذائي صحي، واكثري من تناول الأطعمة التي تقاوم العصبية مثل الحبوب الكاملة، المكسرات النيئة، الفاصوليا...

- بهدف تقليل العصبية مارسي تمارين التنفس في كل أشهر الحمل، فهي سهلة ولا تأخذ الكثير من الوقت ولكن احرصي على تطبيق التمارين بمفردك أثناء وجودك في غرفتك.  

- تجنبي استخدام الوسائل التكنولوجية على أنواعها، لأنها من العوامل التي قد تزيد من شعورك بالتوتر والعصبية في الحمل.

لتغيرات البشرة أثناء الحمل...آثار سلبية مزعجة!  

- تذكري دائماً ان الجنين يتأثر بكل الأمور والحالات التي تمرين بها، لذا احرصي على الشعور بالراحة والسعادة في هذه المرحلة الرائعة.