ما هي الطرق المتبعة لتنظيف الملابس من المناكير؟
اطلالة ومكياج
ما هي الطرق المتبعة لتنظيف الملابس من المناكير؟
4 فيتامينات يجب أخذها قبل الحمل… تعرّفي عليها الآن!
صحتك
4 فيتامينات يجب أخذها قبل الحمل... تعرّفي عليها الآن!

هل يساعد العصفر على انخفاض معدّل الضغط؟

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020
العصفر ينزل الضغط

العصفر هو نوع من الأعشاب التي توفر العديد من الفوائد الصحية للجسم، ولكن هل العصفر ينزل الضغط فعلاً؟ هذا السؤال نجيب عنه في الموضوع التالي من موقع أنوثة.

كيف تكون نبتة العصفر؟

تشتهر نبتة العصفر بصورة رئيسية في منطقة الشرق الأوسط، ولكنها تنتشر أيضاً في دول أوروبا وشرق آسيا والولايات المتحدة الاميركية.

تتميّز بشكلها الجميل ذات الاوراق البيضاوية والازهار المتعددة الألوان من أصفر واحمر داكن. يمكن استعمال نبتة العصفر في تلوين الأطعمة عند تتبيلها، وله العديد من الاستخدامات الطبية والغذائية.

ما هي العوامل التي تزيد من إمكانية تعرض المرأة للنوبة القلبية؟

هل فعلاً العصفر ينزل الضغط؟

يرتبط ارتفاع الضغط بارتفاع معدلات الكولسترول في الدم أحياناً، وهذا الامر يمكن أن يؤدي إلى مرض مزمن. ويساعد العصفر في هذه الحالة على خفض معدلات الكولسترول الضار في الجسم، ما يساهم في خفض معدلات الضغط في الدم.

وتكمن اهمية العصفر في الزيت المصنوع منه، فهو يساهم في خفض معدلات الضغط بفضل مكوناته الغذائية المختلفة. أما في ما خصّ خفض نسبة الكولسترول في الجسم، فإن العصفر يساعد على التخفيف من فرط كولسترول الدم العائلي الذي يؤدي إلى ارتفاع في معدلات الكولسترول الضار.

فيعمل العصفر بفضل تركيبته الطبيعية الصحية، على خفض هذه النسبة تزامناً وانخفاض الدهون الثلاثية، والمساهمة في ارتفاع مستويات الكولسترول الجيد.

للتكيف مع الضغوطات النفسية... اعتمدي هذه النصائح المهمة!

ما هي فوائد العصفر الصحية الأخرى؟

- من أبرز فوائد نبتة العصفر أنها تساعد في معالجة التليّف الكيسي لدى مرضى هذا الداء، خصوصاً الأطفال. لذا يعتبر تناول زيت العصفر ضرورياً وأساسياً للتمتع بصحة سليمة.

- بالإضافة إلى أن العصفر يساهم في خفض معدلات السكر في الدم، التي يمكن أن ترتبط احياناً بالكولسترول والضغط. لذا تعتبر هذه النبتة مفيدة لمرضى السكري، فهي تساعدهم على الحفاظ على معدلات مستقرة من السكر في الدم.

- وبفضل احتوائه على نسبة من الاوميغا 3، يعتبر زيت العصفر من أفضل الأنواع المغذية التي تعزز سلامة الجسم بشكل عام، وتساعد المراة على توفير الغذاء لها خلال الحمل.

- كما انه يساهم في معالجة التهاب الكبد ج، فهو يعمل على التخفيف من ظهور أعراضه، مثل: الانتفاخ والغثيان والتقيؤ.