المحافظة على الغموض في العلاقة الزوجية
حياة زوجية
كيف تحافظين على الغموض في العلاقة الزوجية؟
نصائح للعروس لتكون ربة منزل ناجحة
حياة زوجية
للعروس الجديدة... هكذا تكونين ربة منزل ناجحة

تفادي تأثير العقم على حياتك الزوجية

السبت، 18 أكتوبر 2014
العقم واثره على الحياة الزوجية

للعقم تأثيراته السلبية على حياة الزوجية الجنسية خصوصاً لجهة التوتر والقلق الذي يخلقه بينهما نتيجة تفكيرهما المستمر بضرورة إنجاب أطفال من أجل استمرارية الحياة. وهذا الأمر له تأثيره الأكبر على المرأة بسبب غريزة الأمومة التي تنمو لديها في عمرٍ مبكر. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" هذه النصائح حتى تتجنبي تأثيرات العقم السلبية وتنعمي بحياة هادئة وسعيدة مع شريكك.

 

1-عدم التفكير المستمر: عليك العمل مع زوجك على خلق جو في البيت ينسيكما هذه المشكلة وتداعياتها. لذلك ننصحك بأن تقومي بخلق نشاطات ترفيهية تمارسونها سورياً، فمن جهة تساعدكما على التقرب أكثر من بعضكما ومن جهة أخرى تشغلان نفسكما بأمور تستفيدان منها.

 

2-التمسك ببعضكما: سواء كانت المشكلة منك أو من شريكك، عليك التمسك بوجودكما سوياً، ومحاولة تنمية حبكما لبعض وننصحك بعدم التهرب من العلاقة الجسدية بينكما لأن من شأنها أن تخلق بينكما أجواءً دافئة وحميمة وتساعدكما على البقاء متمسكين ببعضكما.

 

للمزيد من المعلومات حول مشكلة العقم

 

3-احتضان أحد الأطفال: يمكنكما في حال كنتما متلهفين لرعاية الأطفال أن تعمدا إلى احتضان أحد أطفال العائلة المقربين منكم وشراء الألعاب له من فترة إلى أخرى أو أخذه في رحلة وغيرها ممن الأمور التي تساعدكما على إخراج ما في داخلكما من مشاعر أبوة وأمومة.

 

4-التبني قد يكون الحلّ: يمكنكما أن تلجأ إلأى دور رعاية الأيتام حيث تجدان الأطفال المحرومين من أبويهم وتتبنيا طفلاً وتقومان بتربيته وأخذه على عاتقكما، فهذا أيضاً من شأنه أن يخلق جواً جديداً في المنزل خصوصاً بسبب وجود طفلٍ فيه.