توتر العمل | الحياة الزوجية
حياة زوجية
امنعي تسلل توتر العمل الى الحياة الزوجية
حل المشاكل الزوجية | علاقة زوجية
حياة زوجية
تعلّمي طريقة حل المشاكل الزوجية!

لانعاش رومنسية العلاقة الزوجية... عطلة خاصة دون اطفال

الثلاثاء، 29 يوليو 2014
العلاقة الزوجية | اجازة رومنسية

مع تزايد الضغوط التي يتعرض لها الثنائي يومياً خصوصاً مع عمل المرأة خارج المنزل، أصبح ضرورياً أن يقضي الثنائي بعض الوقت بعيداً من كل ما يمكن أن يتسبب لهما بالتوتر، أو حتى لتخصيص بعض الوقت أحدهما للآخر، وهذا ما يصعب تحقيقه بوجود الاولاد. لذلك يقدم لك موقع "أنوثة" هذه النصائح لتعرفي جيداً أهمية قضاء عطلة من دون أولاد.

1- استعادة النشاط: إن الابتعاد ولو لفترة قصيرة عن الاولاد يساعد الأهل على استعادة نشاطهما ليكونا اكثر قدرة على مواكبة اطفالهم ومجاراتهم في النشاطات التي يريدون القيام بها لاحقاً.

2- تحسين المزاج: إن العطلة ضرورية لكليكما حتى تعملا على تحسين مزاجكما وإعادة علاقتكما إلى سابق عهدها بعيداً عن التشنجات والأعباء اليومية الملقاة على عاتقكما.

3- الإفادة للاطفال أيضاً: من الجيد أيضاً في بعض الأحيان الابتعاد عن الأطفال لبعض الوقت من خلال تركهم لدى الجد والجدة اللذين يشعران بالسعادة إذا ما مكث لديهما أحفادهما لعدة أيام. ومن جهة الأطفال، فهم بحاجة للتغيير والابتعاد لبعض الوقت عن النظام المتبع في حياتهم اليومية وخرق بعض القوانين والقيام بأشياء لا يستطيعون القيام بها مع أهلهم.

4- مصدر سعادة للعائلة: إن سفر الزوجين مع بعضهما واطلاع الاطفال على ذلك يُشعرهم بأنّ الأمور تجري على خير ما يرام بين أهلهم، وهذا ما يكون مصدر سعادة لهم ويخلق جواً من الراحة والطمأنينة لديهم.

5- تحسين العلاقة مع الشريك وتعميقها: إن العطلة التي ستأخذينها مع الشريك تساعدك إلى استعادة اللحظات التي مرت معكما وبالتالي توطيد العلاقة أكثر وتعميقها بدل التعامل بسطحية معها كما في كل يوم.

ولكلّ هذه الأسباب عليك التفكير جدياً بأخذ استراحة والابتعاد لبضعة أيام عن أولادكما أنت والشريك حتى تتمكّنا من تجديد حياتكما واستعادة علاقتكما بعيداً من كل التشنجات.