كيفية التعامل مع الخطيب الرومنسي
حياة زوجية
خطيبك رومنسي؟ هذه الطريقة الامثل للتعامل معه!
كيفية التعامل مع الزوجة الشكاكة
حياة زوجية
الزوجة الشكاكة... هذه الطريقة الافضل للتعامل معها!

10 سنوات من الزواج... ما الذي يتغيّر في العلاقة بين الشريكين؟

الجمعة، 29 يونيو 2018
العلاقة الزوجية بعد 10 سنوات
يختبر الأزواج الكثير من اللحظات الحلوة والمرة في حياتهم الزوجية، ولكن متى كان الحب هو الاساس الأول في العلاقة، فان هذه العقبات كلها تصبح سهلة وبسيطة ويتم تخطيها للمضي قدماً في تحقيق السعادة الزوجية. و10 سنوات من الزواج تدل على التجاوز الكبير للكثير من الصعوبات والمشاكل، كما تشير الى اللحظات السعيدة التي امضاها الزوجان سوياً. واليوم موقع أنوثة يلقي الضوء في موضوعه على ابرز التغيرات التي تحصل في العلاقة الزوجية بعد 10 سنوات. 
 
ما هي التغيرات التي تحصل بعد 10 سنوات من الزواج؟
 
- تدخل التغييرات الكثيرة على الحياة الزوجية بعد مرور 10 سنوات على الزواج، وغالباً ما يسيطر الروتين اليومي والحياتي على الازواج، حيث ينشغلون بالاهتمام بمتطلبات المنزل والاولاد والمدارس وغيرها من الامور التي تحتاج الى تركيزهم أكثر من الاهتمام بالعلاقة بينهم. 
 
 
- كما أن العلاقة التي تجمعهما تصبح أكثر سلاسة وبساطة، حيث يكون الأزواج قد اعتادوا على العيش معاً والتعايش في مختلف الظروف، فيعتادون على طباع بعضهم البعض ويصبحون أكثر ادراكاً لحاجات كل منهم، ومعرفة كيفية التصرف في ما بينهم، خصوصاً ان السنوات الأولى للزواج تكون صعبة من جهة التأقلم في العيش معاً تحت سقف واحد. لكن هذه الصعوبة تختفي بعد مرور 10 سنوات. 
 
- بالاضافة الى أن العلاقة الزوجية بعد 10 سنوات من الزواج يمكن أن تكون ذات حلة متجددة، فالاطفال يصبحون أكبر من السن، حيث يمكن الاعتماد على أحد ما لرعايتهم، ما يتيح الفرصة للأزواج للخروج سوياً لبعض الوقت بهدف التغيير والخروج من الحالة الروتينية المسيطرة على الزواج. كما يمكنهم في هذه المرحلة أن يصطحبوا الاولاد في رحلات الى الخارج حيث يكون تنقلهم أسهل من قبل، فيمضون بعض الوقت الممتع كأسرة مجتمعة، ويمكن أن يسافروا أو يمضوا عطلة نهاية أسبوع في منتجع معين. 
 
 
- كما أن التعامل بين الازواج انفسهم يصبح مختلفاً، إذ إنهم يصبحون أكثر الماماً بما يفكر به الآخر وتتوطد العلاقة بينهم ويدركون اهمية مساندة بعضهم البعض، والوقوف الى جانب بعض، وبالتالي تزداد الثقة بينهم، ما يساعد على استمرار العلاقة الزوجية لفترة أطول، فهم باتوا يدركون أن المشاكل الزوجية هي جزء اساسي من الحياة بينهم، ولكنها لا تعني ابداً الانفصال، بل الثبات اكثر لتجاوزها وتنمية حبهما لبعضهم البعض. وفي بعض الاحيان، يمكن لهذه المشاكل ان تقلّ مع مرور الوقت، فتصبح بسيطة جداً ونادرة.