أهميّة تعاون الزوجين في شهر رمضان - أنوثة
حياة زوجية
لماذا يعتبر تعاون الزوجين مهمّاً في شهر رمضان؟
كيفية تخطي الخلافات الزوجية في شهر رمضان
حياة زوجية
في شهر رمضان... كيف تحلّين الخلافات مع الشريك؟

نصائح مهمّة لتحسين العلاقة الزوجية خلال شهر رمضان!

الإثنين، 14 مايو 2018
نصائح مهمّة لتحسين العلاقة الزوجية خلال شهر رمضان!

قد يكون شهر رمضان فرصة اساسية لتحسين العلاقة الزوجية وتقوية الرابط بين الطرفين بعيداً عن الغضب والمشاكل التي قد تظهر في هذه الفترة. لا بد لك أن تواكبي الطرق الصحيحة لتحسين هذه العلاقة مع الحفاظ على الاحترام المتبادل بين الطرفين لتحسين الانسجام بين الطرفين.

كيف تتحضّرين وعائلتك لشهر رمضان المبارك؟

تناول السحور أو الإفطار خارج المنزل

استفيدي من شهر رمضان واجعليه فرصة مناسبة لترتيب مواعيد خارج المنزل برفقة شريكك لتناول وجبة السحور أو الإفطار سوياً. فعلى سبيل المثال يمكنك الذهاب الى المكان عينه الذي التقيتما به قبل الزواج لتجديد الرومانسية بينكما ولإعادة إحياء هذا الرابط الذي جمعكما. فتعتبر هذه الخطوة أساسية في رمضان لتتحسين العلاقة الزوجية.

الاثناء على تصرفات الشريك

لا تحصري المجاملة مع الشريك من خلال الاثناء على تصرفاته الشريك  من خلال إرسال رسائل حب عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني. بل يجب التحدث مباشرة الى شريكك من خلال المجاملة الأمر الذي يعزّز العلاقة ويزيد من شعور الحب والشغف بين الطرفين. والأهم في هذا الشهر تفادي انتقاد الشريك خصوصاً أمام الأهل والأقارب والأصدقاء لأن هذه الطرق ستؤثر بشكل سلبي على العلاقة الزوجية.

تبادل الهدايا المفيدة

يمكن للزوجان أيضاً أن يقوما بتبادل الهدايا المفيدة خلال شهر رمضان. فهذه الخطوة تساهم في تعزيز الحب والاهتمام بين الشريكين لتوطيد العلاقات أكثر فأكثر. فتحتاج العلاقة الزوجية دائماً إلى تجديد وتغيير في أساليب التعبير عن الحب.