طرق مهمّة وفعّالة للتعامل مع الزوج الكذاب
حياة زوجية
طرق مهمّة وفعّالة للتعامل مع الزوج الكذاب
ما هو الحكم النهائي بقضية فتاة المول؟
حياة زوجية
ما هو الحكم النهائي بقضية فتاة المول؟

بخطوات بسيطة... كيف يمكن تحسين العمل عن بعد؟

الأربعاء، 02 مارس 2022
بخطوات بسيطة… كيف يمكن تحسين العمل عن بعد؟

بعد إنتشار وباء كورونا حول العالم، تغيّرت الكثير من القواعد والعادات اليومية، أبرزها الذهاب يومياً الى المكتب، والذي استبدل بالعمل عن بعد تفادياً لانتشار الفيروس. ورغم بدء العالم بالتكيف مع هذه الجائحة، لا تزال شركات عدة تعتمد هذه السياسة. فكيف يمكن تحسين العمل عن بعد؟

1- خصّص مساحة للعمل

في حال كانت الأجواء والمحيط التي تتواجد فيها غير هادئة وغير ملائمة، فحتماً لن تستطيع التركيز. لذا، عليك اعداد مساحة عمل خاصة بك، أي طاولة أو مكتب في غرفة محايدة. وحاول الحفاظ على هذا المكان للقيام بأعمالك الوظيفية فقط.

2- جهّز الحاجات التقنية

لا بدّ من اعداد كلّ التحضيرات اللوجيستية في المنزل قبل بدء العمل منه، مثل الانترنت وجهاز الكومبيوتر، بالاضافة الى التطبيقات التي تحتاجها لاجراء المكالمات عبر الفيديو والمراسلات.

3- قم باعداد جدول يومي

لا تهمل قيامك بتنظيم وإدارة أولوياتك، أي عند كلّ يوم دوّن الجدول الذي ستعمل وفقه، كساعات العمل، ساعات الاجتماعات، وقت الاستراحة وغيره. ففي المنزل عليك أن تعتمد المراقبة الذاتية التي تنظم لك وقتك بشكل أفضل حتى تستطيع انجاز مهام الشركة وعدم خلطها مع المسؤولية المنزلية.

أضرار نفسيّة قد يسبّبها فيروس كورونا... إحذريها!

4- حفّز نفسك على العطاء 

لا شكّ أن هذا الاجراء الجديد الذي فرض نفسه، يشكل تحدياً كبيراً للمدراء وللموظفين، لأن التواصل بينهم ليس مباشراً. لذا عليك القيام بالتحفيز الذاتي خلال تأدية مهامك لكي لا تشعر بالممل او الاحباط. وكن دائم التواصل مع زملائك ومدرائك.

5- كن جدياً

القيام بأشغالك عن بعد لا يعني أنك في اجازة! لذا عليك ان تكون جدياً وملتزماً خلال دوامك، ومبدعاً، لأن هذا التصرف سيزيد من ثقة المدراء فيك، لأنهم حتماً يراقبون ويقيمون مدى نجاح هذه الطريقة في العمل.